بسبب كورونا.. بأمر الحكومة ممنوع "البوس والأحضان"

الاحد 01 مارس 2020 | 12:50 مساءً
كتب : مدحت بدران

أعلن تجمع دواوين الكويت إغلاق الدواوين “لمن يرغب” من أعضاء التجمع لمدة أسبوعين، وذلك تضامنا مع الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الحكومة الكويتية للحد من انتشار فيروس (كورونا – كوفيد 19)، وناشد التجمع - في بيان صحفي - أعضاءه بعدم المصافحة والتقبيل لمن لا يرغب بالإغلاق، والاكتفاء بالسلام من بعيد فقط.

يذكر أن الدواوين هي عادة كويتية منذ قديم الأزل، لتجميع الأصدقاء وأبناء العائلات والحي الواحد داخل الكويت، إلا أن مخاوف انتشار الفيروس، دفعت بالعديد من كبار أصحاب الدواوين إلى الاعتذار عن استقبال روادها لمدة أسبوعين، في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة، للحد من انتشار الفيروس.

فحص القادمين من مصر

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الأحد، أنها تجري عملية فحص لجميع القادمين من جمهورية مصر العربية، والتعامل معهم حسب إجراءات الوقاية، وسيكون هناك فحص إضافي في القاهرة، للتأكد من عدم قدوم أي شخص من هناك لديه أية أعراض خاصة بحمل فيروس كورونا".

جاء ذلك على لسان المسؤولة بالوزارة بثينة المضف.

وأعلنت الوزارة تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المتحور الجديد "كوفيد - 19"، ما يرفع عدد المصابين في البلاد إلى 46 .

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن الوزارة تأكيدها أن "جميع المصابين بالفيروس متواجدون في مراكز الحجر الصحي وبصحة جيدة ويتلقون كل الرعاية والمتابعة".

وقالت إن دولة الكويت سجلت حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأضافت أن "الحالة الجديدة المُسجلة قادمة من إيران، وهي بالحجر الصحي، وحالتها مستقرة".

موضوعات ذات صلة:-

الكويت: فحص جميع القادمين من مصر خوفًا من "كورونا"

الكويت تسجل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

اقرأ أيضا