انطلاق فعاليات شهر العلوم المصري بحضور وزير التعليم العالي وزاهي حواس

الاحد 01 مارس 2020 | 01:23 مساءً
كتب : سهام يحيى

انطلقت اليوم الأحد، فعاليات شهر العلوم المصري للعام السابع على التوالي، بمسرح السلام بأكاديمية البحث العلمي، وبحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والعالم المصرى زاهى حواس، بمحاضرة عامة تحت عنوان أسرار الفراعنة .

البحث العلمي

البحث العلمي

وشهر العلوم المصرى تنظمه الأكاديمية فى شهر مارس من كل عام منذ عام 2014، بالتعاون مع الجامعات الحكومية والخاصة والمكتبات العامة والجمعيات الأهلية والشركات الخاصة والمؤسسات البحثية ومنظمات المجتمع المدني، بالإضافة إلي المبادرات الشبابية والطلابية؛ المعنية بتبسيط العلوم والتعليم الإبداعي تحت مظلة واحدة.

البحث العلمي

البحث العلمي

وتشتمل أجندة شهر العلوم هذا العام على أكثر من 1500 فاعلية فى الثقافة العلمية والابتكار والتعليم الإبداعى للعلوم فى جميع محافظات الجمهورية بمشاركة اكثر من 200 ألف مشارك، وذلك بغرض تعزيز المشاركة المجتمعية في مجال العلم والتكنولوجيا ونشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

ويُعد شهر العلوم فكرة إبداعية ترعاها الأكاديمية لنشر ثقافة العلوم بصوره أكبر وأكثر انتشاراً بالتعاون مع مكتبة مصر العامة في أفرعها المختلفة، وهو يعد مبادرة قومية تهدف لزيادة الوعي والاهتمام بالعلوم والتقنية والابتكار وتبسيط هذه المفاهيم لكافة فئات المجتمع، كما تسعى لنشر مفهوم البحث العلمي وتعلي من قيمته ومن دور العلوم والتقنية والابتكار في تقدم وتطور المجتمع.

البحث العلمي

البحث العلمي

البحث العلمي

البحث العلمي

اقرأ أيضا