عاجل.. أول رد من طالب الدقهلية بعد شائعة إصابته بكورونا "فيديو"

الاحد 01 مارس 2020 | 01:50 مساءً
كتب : سارة محمود

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منذ قليل، أنباء تُفيد بأن هناك حالة إصابة طالب عمر محمد الجندي، بمدرسة "المنصورة كوليدج" بفيروس كورونا المُستجد، الذي أودي بحياة الآلاف من المواطنين بمختلف بلدان العالم، الأمر الذي أثار حالة من الذُعر على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب انتشار فيروس كورونا داخل مصر.

وبالرغم من ذلك إلا أنَّ الطالب ظهر في فيديو بث مباشر من داخل بيته منذ قليل، نافيًا إصابته بالفيروس، أو سفره خارج مصر، مؤكّدا أنَّه مصاب "بدور برد".

 

الفئات المعرضة بفيروس كورونا

ويعتبر أن الفئات الأكثر تعرضًا للإصابة بفيروس كورونا هم كبار السن، و المصابون بأمراض نقص المناعة، و متلقو العلاج الكيميائي، ورغم هذا فإن نسبة الوفيات بسبب الفيروس منخفضة بالمقارنة بفيروسات أخرى، ولكن انتشاره أسهل بسبب فترة الحضانة الطويلة الخاصة به قبل ظهور أى أعراض على المصاب، وتشمل أعراض فيروس كورونا، السعال الجاف، وارتفاع درجة حرارة الجسم، وصعوبة في التنفس.

أعراض كورونا

تبدأ أعراض الإصابة بمرض كورونا بالحمى ثم الكحة الجافة،وبعد حوالي أسبوع، يشعر المصاب بضيق في التنفس، ما يستدعي علاج بعض المرضى في المستشفى، وبالرغم من ذلك إلا أن نادرًا ما تأتي الأعراض في صورة عطس أو سيلان مخاط من الأنف.

موضوعات ذات صله:

بعد تصريحات وزيرة الصحة.. نصائح يجب اتباعها إذا ظهرت عليك اعراض مرض كورونا

بعد الخرافات الغريبة عن الفيروس.. هل ينتقل كورونا عبر تقبيل الأيقونات؟

اقرأ أيضا