رقم مرعب بين الوفيات والإصابات بكورونا في إيران (فيديو)

الاحد 01 مارس 2020 | 07:16 مساءً
كتب : وكالات

كشف وزير الصحة الإيراني، سعيد نمکي، في رسالة وجهها، إلى الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن إيران تعاني من أزمة نقص في الكمامات والمواد الوقائية بسبب فيروس كورونا، إضافة إلى قلة الأسرة اللازمة للحجز في المشافي.

أعلنت إيران، تسجيل 11 وفاة جديدة بكوفيد-19، ما يرفع إجمالي الحصيلة إلى 54 وسط ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة إلى 987 حالة، بحسب ما ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني.

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو قصير يظهر مواطن ايراني أغمى عليه بشارع احمد بمدينة مشهد ويشتبه في إصابته بفيروس كورنا.

دعت السلطات الإيرانية، السبت، المواطنين بالبقاء في منازلهم، مع ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا في إيران إلى 43 شخصا، في وقت قالت المعارضة إن الأرقام الحقيقية أكبر بكثير.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور "للأسف توفي تسعة أشخاص بسبب الفيروس في الساعات الأربع والعشرين الماضية فارتفع عدد الوفيات إلى 43، بينما بلغ عدد المصابين 593 شخصا"، وفق ما نقلت وكالة "رويترز" عن التلفزيون الرسمي الإيراني.

لكن وسائل إعلام والمعارضة الإيرانية، تقول إن أرقام ضحايا كورونا تتراوح بين 200- 300، فضلا عن إصابة الآلاف.

وطالب المتحدث المواطنين الإيرانيين بالبقاء في منازلهم، في إشارة فهم منها تفشي الفيروس على نطاق واسع.

وخفضت الحكومة الإيرانية، ساعات العمل في الدوائر الرسمية والمصارف مؤقتًا بسبب كورونا.

وأمرت بفحص "عشرات الآلاف" مع تفشي كورونا في إيران

وأعلنت إيران، تسجيل 9 وفيات بفيروس كورونا المستجد و205 إصابات إضافية خلال 24 ساعة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 43 وفاة و593 إصابة.

أفاد متحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، بأن فيروس كورونا قتل 43 شخصًا وسط 593 حالة مؤكدة في إيران، وفق ما ذكرته وكالة أسوشيتد برس.

تداول ناشطون إيرانيون فيديو قصير يظهر سوء الاجراءات الصحية المتبعة في عملية التطهير لشوارع المدن الايرانية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ويظهر في الفيديو قيام موظف حكومي برش شارع بطريقة عبثية وغير مبالية.

کرمانشاه ۱۰ اسفند pic.twitter.com/3ukOqEXbxh— مملکته (@mamlekate) February 29, 2020

اقرأ أيضا