عاجل.. تونس تسجل أول إصابة بفيروس كورونا

الاثنين 02 مارس 2020 | 05:45 مساءً
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الصحة التونسية، اليوم، عن تسجيل أول حالة مؤكدة للإصابة بفيروس "كورونا" الجديد في البلاد، وهى حالة لتونسي عائد من إيطاليا ويبلغ من العمر 40 سنة.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الصحة التونسية، عدم تسجيل أي حالات مشتبهة أو مؤكدة من فيروس كورونا في تونس.

وقالت الوزارة، في بيان لها حول الحالة الوبائية للفيروس، إنه "حتى 28 فبراير 2020، تم الانتهاء من المتابعة اليومية خلال فترة 14 يوم لـ565 مسافر دخلوا تونس من جملة 911 مسافرًا".

وكشفت الوزارة، أن 346 مسافرًا مازالوا محل متابعة ومراقبة، مع التأكيد على أنه لم يتم تسجيل أي حالة مؤكدة بين هذه المجموعة.

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية، عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد، والمصاب هو أردني قضى عدة أيام في الحجر الصحي بعد عودته من إيطاليا قبل أسبوعين.

وفي وقت سابق، أكد وزير الصحة الأردني، سعد جابر، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد، وهى لأردني عاد مؤخرًا من إيطاليا.

وقال سعد جابر، خلال مؤتمر صحفي عقده الإثنين، "تبيّن بعد الفحوصات التي أجريت على مواطنين أردنيين قادمين من إيطاليا إصابة أحدهما بفيروس كورونا".

وأشار الوزير الأردني، إلى أنه: "سيتم فرض الحجر الذاتي على ذوي المصاب بكورونا لمدة 14 يومًا"، مضيفًا أنه "تم تعقيم منزل المصاب بفيروس كورونا".

وفيما يتعلق بجهورية الأردن للتعامل مع كورونا، أوضح جابر: "توجد فرق للتعامل مع المخالطين للمصاب وفحصهم، ولدينا خطة للتعامل مع تداعيات كورونا وهناك قسم خاص معزول في المستشفى لمعالجة أي إصابة بالفيروس".

موضوعات ذات صلة:

"لعق الأضرحة" يدفع السلطات الإيرانية لإجراءات مشددة (فيديو)

شاهد.. وزير الداخلية الألماني يرفض مصافحة "ميركل" لهذا السبب

اقرأ أيضا