"باص كورونا" يشعل أزمة بين لبنان وسوريا

الاثنين 02 مارس 2020 | 10:36 مساءً
كتب : وكالات

أعادت السلطات اللبنانية، اليوم، إلى الداخل السوري باصاً قيل إن بداخله فتاة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" بلبنان، أنه بعد اشتباه الفريق الطبي على معبر القاع بإصابة فتاة آتية من سوريا على متن باص ينقل 30 راكبًا، بفيروس كورونا المستجد، اتخذ القرار بإعادة الباص إلى سوريا.

وعمدت بلدية القاع، على تطبيق عملية تعقيم للمعبر، على أن تقوم بحملة مماثلة في الأماكن العامة والمدارس والكنائس وحافلات النقل ومخيمات النازحين، وستقيم على مداخل البلدة حواجز لتعقيم السيارات الداخلة لا سيما الباعة وموزعي المأكولات وحاجيات الناس.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة القطرية، أن الفحوصات الطبية كشفت عن أربع إصابات جديدة بفيروس (كورونا المستجد كوفيد 19) في قطر، ليرتفع عدد الإصابات إلى سبع حالات.

وقالت الوزارة، في بيان: إن "الحالات الأربع تعود لمواطنين قطريين واثنين من العمالة المنزلية كانتا بصحبتهما في السفر ضمن المواطنين الذين قامت الدولة بإجلائهم على متن طائرة خاصة من إيران في 27 فبراير الماضي، وممن خضعوا للحجر الصحي فور وصولهم ليصل بذلك عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس في البلاد إلى سبع حالات حتى الآن.

وأضاف البيان، أنه تم إدخال المصابين إلى مركز الأمراض الانتقالية تحت العزل التام وهم في حالة صحية مستقرة.

وأكد أن المصابين لم يخالطوا أفراد المجتمع منذ وصولهم ولا تزال مؤشرات تفشي المرض في قطر منخفضة للغاية.

وأوضح أن الحالات الثلاث الأولى التي تم تشخيصها والإعلان عنها مؤخراً يتمتعون بوضع صحي مستقر وهم يخضعون للعلاج في مركز الأمراض الانتقالية مضيفاً أنها تواصل مراقبة من تم إخضاعهم للحجر الصحي في حال ظهور أي أعراض عليهم.

وأشار إلى أن الوزارة اتخذت التدابير الاحترازية كافة، للحد من تفشي فيروس كورونا وذلك عن طريق إخضاع جميع المسافرين القادمين من المناطق التي يسري فيها الفيروس للحجر الصحي فور وصولهم للبلاد.

موضوعات ذات صلة:

السعودية تسجل أول حالة إصابة بـ "كورونا"

قطر: ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا

إيران تثير الجدل حول دفن ضحايا كورونا (فيديو)

اقرأ أيضا