الأرصاد تكشف مفاجأة عن حالة الجو خلال الأيام المقبلة.. فيديو

الثلاثاء 03 مارس 2020 | 01:43 مساءً
كتب : عمرو علي

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات هيئة الأرصاد، إنه مازال فصل الشتاء وتقلباته الجوية مستمرة لنهاية الشهر الجاري، وأنه علينا ألا ننخدع بالارتفاع الذي نستشعره خلال ساعات النهار في درجات الحرارة.

وتابع الدكتور محمود شاهين، خلال مداخلة هاتفية على التلفزيون المصري، أنه من المتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري وقد تسجل غدًا 27 درجة، ولكن تعاود درجة الحرارة في الانخفاض خلال ساعات الليل.

وأضاف أنه يجب الحفاظ على ارتداء الملابس الشتوية تجنبا لنزلات البرد، لأن التقلبات الجوية واردة ومن الممكن أن تحدث انخفاضات في درجة الحرارة مرة اخرى.

وأوضح أنه حتى في بداية فصل الربيع لا يجب ان نخفف الملابس بشكل سريع لأنه فصل انتقالي فيه الكثير من التقلبات الجوية، ونصح بمتابعة النشرات الجوية يوميًا لمعرفة حالة الطقس، وأكد على ان هذه الحالة من الاستقرار في الاجواء تساعد على تكاثف الشبورة المائية مما تقلل الرؤية الافقية على الطرق السريعة والصحراوية خاصة كلما اقتربنا من الطرق الزراعية.

شاهد.. استخراج 700 عمل سحري بمقبرة في قنا

خصص برنامج " مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي"، تقديم الإعلامية، إيمان الحصري، فقرة خاصة للحديث عن تنظيف المقابر من الأعمال السحرية.

وقالت إيمان الحصري، إن من السلوكيات الإجرامية وطالبت بتشريع مادة بالقانون نعاقب تلك الجريمة، وقد روى عبد الرحمن نصر أحد العاملين في تنظيف مقابر سيدي عبد الرحيم القناوي بمحافظة قنا ، تفاصيل استخراج 700 من أعمال السحر والدجل من المقابر خلال أسبوع واحد.

وكشف أحد العاملين في تنظيف مقابر سيدي عبد الرحيم القناوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي" أن الجزارين يقومون ببيع العظام لاستخدامها في الشعوذة والأعمال السحرية.

وأشار أحد العاملين في تنظيف مقابر سيدي عبد الرحيم القناوي، إلى أن الأعمال تكون مبهمة ويكون عليها مجرد اسم المعمول له عمل، وأحيانا نجد صورا له، وربما بعض الأعمال تكون للموت أو الكراهية والطلاق، ومن يقومون بتلك الأعمال يدفعون أموالا لحفاري القبور لوضع العمل أسفل الميت أثناء دفنه.

وأوضح أنهم يستعينون بمشايخ للوصول لمكان الأعمال، وأنهم مجموعة شباب يصل عددهم إلى 30 فردا ويقومون بتنظيف كافة المقابر والبحث عن الأعمال بها، وأنهم يقوموا بفك الأعمال بإذابتها في مياه وملح ومسك مذكور عليه آيات من القرآن الكريم.