بسبب "كورونا"..اجتماع ممثلي 12 سفارة في مصر

الثلاثاء 03 مارس 2020 | 08:13 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

اجتمع الدكتور "جون جبور" مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في القاهرة، اليوم، ، مع ممثلي 12 سفارة في مصر؛ لمعرفة على كيفية مواجهة فيروس "كورونا" في البلاد.

وكان يضم اللقاء ممثلي سفارات من المكسيك، كوبا، تشيلي، بيرو، بنما، البرازيل، الإكوادور، الأرجنتين، فنزويلا، سلوفينيا، كوريا الجنوبية، اليابان.

وعقب انتهاء اللقاء، تم نشر عبر الحساب الرسمي لـ مكتب الصحة العالمية بالقاهرة على تويتر، صورًا من اجتماع "جبور" مع ممثلي سفارات الدول الـ 12.

ويذكر أن وزيرة الصحة قد أعلنت خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم قبل سافرها للصين، عن إجراء تحاليل لـ 1447 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19)، مؤكدة أن جميعها جاءت سلبية.

وتابعت الوزارة في المؤتمر أنه لم يثبت إيجابية أي حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد في مصر حتى الآن سوى حالتين، الأولى لشخص أجنبي كان حامل للفيروس، وتلقى رعاية طبية فائقة، وتم إجراء تحليل الـ "pcr" له تحت إشراف كل من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، عدة مرات متتالية أخرها بعد قضائه ١٤ يومًا داخل الحجر الصحي، وجاءت نتيجة التحليل سلبية في كل مرة، وغادر الحجر الصحي.

وأضافت أن الحالة الثانية لشخص أجنبي، تم الإعلان عنها يوم الأحد الماضي، وتم عزله على الفور بمستشفى العزل المخصص لذلك، مشيرًا إلى أنه يتلقى الرعاية الطبية، وحالته مستقرة، وتم إجراء التحاليل اللازمة للمخالطين له، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية حيالهم، وتزويد مقر عمله بعيادات للمسح الطبي.

0

اقرأ أيضا