رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بالتعاون مع دار الأوبرا.. "علي مبارك" كامل العدد بالإسكندرية

اوبرا الاسكندرية

استضافت أوبرا الإسكندرية اليوم الثلاثاء، العرض المسرحي "علي مبارك"، رؤيه وإخراج زينب حافظ، بحضور كل من الدكتوره جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، والمهندسة ساميه مصطفي عضو مقرر المجلس القومي للمرأة، والاعلاميه امل صبحى، وعدد من الشخصيات العامة، بالإضافة الي أكثر من 400 طفل وطفلة، من طلاب الصف السادس الابتدائي بالمدارس الخاصه والدولية المقرر عليهم قصة المهندس علي مبارك.

وتفاعل الطلاب مع العرض، مؤكدين أنه لخص القصة الدراسية كما أقرتها كتب الوزارة، ويأتي هذا في إطار محاربة الدروس الخصوصية من خلال إعادة مسرحة المناهج الدراسية والتي اطلقتها مؤسسة المسرح الذهبي بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر.

ومن جانبها قالت الدكتوره جاكلين عازر أن فكره مسرحة المناهج رائعه وتهدف الي ترسيخ النص المدرسي في أذهان الطلاب، الأمر الذي يساعدهم علي إتقانها وترسيخ اسماء الشخصيات في أذهانهم.

وأشارت "عازر" الي ضروره تقديم هذا العمل علي مسارح مدارس الإسكندرية حتي يتسني لجميع الطلاب مشاهدتها، وأعربت "عازر" عن سعادتها بوجود هذا الكم من الأجيال الجديده داخل دار الأوبرا ذلك الصرح الذي يؤكد دوما احتضانه لكل ما هو جاد وهادف.

يذكر أن المسرح الذهبي قدم عرضي طه حسين وعلي مبارك علي مسرح الجمهوريه منتصف فبراير الماضي، ويقوم ببطولة العروض، مجموعه من الفنانين الشباب وهم منة المصري، ياسمين نجيب، عمرو زيدان، فؤاد عبد المنعم، فهد إبراهيم، أحمد نبيل، وضيف الشرف الفنان خضر زنون اما المخرج المنفذ داليا حافظ.

اوبرا الاسكندرية

اوبرا الاسكندرية

اوبرا الاسكندرية

اوبرا الاسكندرية

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات