أول تحرك لشركات السياحة المصرية بعد إلغاء العمرة لحماية حقوق المواطنين

الاربعاء 04 مارس 2020 | 10:55 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

خلال الأيام القليلة الماضية ومع انتشار فيروس كورونا القاتل بالبلاد، اعلنت المملكة العربية السعودية عن كونها ستتخذ عدة إجراءات حيال الحج والعمرة منعا من تفاقم مايسمى بفيروس كورونا خاصة مع ظهور الحالات الاولى في المملكة العربية السعودية، الأمر الذي دفعها لوقف التأشيرات لبعض المعتمرين ومنهم المصريين.

في الجانب المصري خرجت اللجنة العليا للعمرة والحج لتتخذ عدة إجراءات متعلقة بعمرة المواطنين والحج الخاص بهم بعد الاجتماع الآخير الذي عقدته اللجنة، من أجل حماية حقوق المواطنين الراغبين في آداء مناسك العمرة، وكذلك الشركات السياحية المنفذة لتلك البرامج في ظل قرار المملكة العربية السعودية بتعليق رحلات العمرة مؤقتًا.

عدد من شركات السياحة والمرشدين السياحيين، قالوا بأن اللجنة قررت تكليف غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بالتنسيق مع الوكلاء السعوديين بالمملكة العربية السعودية للوقوف على الإجراءات الخاصة باسترداد الشركات السياحية المصرية للمبالغ الخاصة بحجوزات السكن والخدمات.

شركات السياحة أيضًا قالت أنها ستتحمل كآفة المسؤولية الكاملة تجاه المواطن في حالة إلغاء برنامج العمرة أو تأجيله أو رد قيمته، وتكليف الغرفة بحل أي خلاف قد ينشأ بين الشركة والمواطن بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار.

تلك الاجراءات التي اتخذتها شركات السياحة تباعا نظرا لعدة قرارات اتخذتها المملكة العربية السعودية من قبل نتيجة فيروس كورونا القاتل وخوف انتشاره في البلاد خاصة وأنّ العمرة والحج يأتي اليها من كآفة بلدان العالم.

اقرأ أيضا