إصابة مدير مدرسة في إسرائيل بفيروس كورونا ووضع الطلاب بالحجر الصحي

الاربعاء 04 مارس 2020 | 12:11 مساءً
كتب : مدحت بدران

بدأ تفشي فيروس كورونا في الصين، قبل أن ينتشر إلى ما يزيد على 60 دولة في شتى أرجاء العالم، والتى تبدأ أعراضه بحمى، متبوعة بسعال جاف، وبعد نحو أسبوع، يشعر المصاب بضيق في التنفس، ما يستدعي علاج بعض المرضى في المستشفى. ونادرا ما تأتي الأعراض في صورة عطس أو سيلان مخاط من الأنف.

ويمكن أن يسبب فيروس كورونا، في حالات الإصابة الشديدة، الالتهاب الرئوي، ومتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد، وقصور وظائف عدد من أعضاء الجسم وحتى الوفاة.

وأفادت وزارة الصحة بدولة الاحتلال، بوضع 1150 طالبا من مدرسة في تل أبيب في حجر صحي منزلي، بعد إصابة مدير المدرسة وأحد الطلاب بفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة بدولة الاحتلال، اليوم، تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا.

وذكرت قناة سي إن إن الإخبارية الأمريكية، أنّ واشنطن ألغت تدريباتها العسكرية المشتركة، التي كانت مقررة مع الجانب الإسرائيلي، بسبب انتشار فيروس كورونا المعروف باسم (كوفيد-19).

ونقلت القناة الأمريكية عن مسؤول بوزارة دفاع الولايات المتحدة البنتاجون، طلب عدم الكشف عن هويته، قوله إنّ الولايات المتحدة، تتطلع إلى إجراء المناورات مع إسرائيل في المستقبل القريب.

وكانت المناورات المقررة بين الجانبين، يشارك بها اللواء 173 الأمريكي المحمول جوا، والمتمركز في مدينة (فيتشنزا) شمالي إيطاليا.

يذكر أنّ 334 جنديا إسرائيليا خضعوا للحجر الصحي اعتبارا من الأحد؛ خوفا من إصابتهم بالفيروس.

موضوعات ذات صلة:-

كورونا يجتاح إسرائيل وتسجل 3 إصابات جديدة بالفيروس

كورونا والعلاقات السياسية ينقذا "نتنياهو" من قضايا الفساد

تل أبيب تفقد صوابها.. "كورونا" يدق ناقوس الخطر في إسرائيل

اقرأ أيضا