إصابة أمير قطر بكورونا يجتاح تويتر

الاربعاء 04 مارس 2020 | 05:56 مساءً
كتب : وكالات

تصدر هاشتاج #مباشر_قطر_إصابة_تميم_بكورونا موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، بعد الأنباء التي تداولت بشأن إصابة أمير قطر بفيروس كورونا المستجد.

وتفاعل عدد كبير من النشطاء مع الهاشتاج، وقالت قناة "مباشر قطر" في فيديو على يوتيوب وتويتر، إن الأمير تميم طريح الفراش منذ 3 أيام، وظهرت عليه أعراض تشبه كثيرًا أعراض فيروس كورونا، إذ يعاني من حرارة مرتفعة، ويشرف عليه عدد من الأطباء المختصين، وأكد أحدهم أنها أعراض تتشابه مع فيروس كورونا.

وذكرت القناة، أن هذه الأعراض ظهرت على الأمير تميم إثر استقباله لأمريكية قادمة من إيطاليا، يبدو أنها كانت مصابة بالفيروس.

ويتزامن ذلك مع إعلان الدوحة ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا فيها إلى 8 إصابات مؤكدة، في حين تُحيط الشكوك بالأرقام الرسمية، خاصةً في ظل الأنباء عن انتشار الفيروس في جامعة حمد بن خليفة في الدوحة، وإصابة طالبتين على الأقل بالفيروس، ما أثار ذعر القطريين وسخطهم، بعد رفض الدوحة اتخاذ إجراءات وقائية استباقية بعد تفشي الفيروس في دول تجمعها بقطر علاقات وثيقة على رأسها إيران، ورفض الدوحة تقييد التبادل معها.

وفي وقت سابق، عقد مجلس الوزراء اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حيث أكد الدكتور مصطفى مدبولي الحرص على المُتابعة الدورية لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للتعامل مع فيروس كورونا المُستجد، والكشف عن الجهود المبذولة، وكذا الإعلان في إطار من الشفافية عن الحالات المشتبه بها أو الحالات التي أثبتت التحاليل سلبيتها أو إيجابيتها.

وشدد رئيس الوزراء قائلاً: كما أكدنا من قبل، لن نخفي شيئاً، وليس لنا مصلحة في إخفاء أى معلومة، فالحكومة تُطبق المعايير التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية، وهناك تنسيق كامل مع المنظمة في إجراءات مواجهة هذا الفيروس العالمي.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه في ضوء ما قررته دولة قطر، من حظر دخول المُسافرين من الحاملين للجنسية المصرية، والقادمين عن طريق نقاط وسيطة، وكذا جميع المُسافرين الحاملين للجنسية المصرية، حتى في حالة حملهم لإقامة سارية في دولة قطر، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، فقد تقرر تطبيق مبدأ المُعاملة بالمثل، وحظر دخول المُواطنين القطريين، والقادمين عن طريق نقاط وسيطة، وكذا جميع المُسافرين الحاملين للجنسية القطرية، حتى في حالة حملهم لإقامة سارية في مصر، اعتباراً من بداية يوم الجمعة 6 مارس، وحتى إشعار آخر، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

تويت قطر

موضوعات ذات صلة:

المعاملة بالمثل.. القاهرة ترد على الدوحة وتحظر دخول القطريين أراضيها

قطر: ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا

اقرأ أيضا