رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

نقيب المهندسين: مشروع قانون النقابة الجديد في انتظار طرحه على الجلسة العامة

نقيب المهندسين

وجه المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، الشكر لجموع مهندسي مصر على الدور الذي يقومون به في جميع مجالات التنمية الشاملة التي تشهدها مصر حاليا.

وقال نقيب المهندسين في بداية كلمته أمام الجمعية العمومية العادية للمهندسين والتي انعقدت صباح اليوم الخميس 5 مارس 2020 بمقر النقابة العامة للمهندسين " يسعدني أن أشهد معكم الجمعية العمومية الثانية لنقابتنا الموقرة ، تزامنا مع مرور عامين على تولي هيئة المكتب ومجلس النقابة الحالي مهامه.. وابدأ حديثى بالشكر لكم جميعا ولكل مهندسي مصر ، ليس من باب المجاملة ولكن من أجل الحق الأكيد ، انكم انتم من بساهم بفكره وعرقة وجهده وأدائه مع أجهزة الدولة المختلفة في سبيل تحقيق هذه الطفرة الكبيرة والنقلة النوعية التي تشهدها مصر في كل مجالات التنمية الشاملة ، والنهضة العمرانية ومجالات الطاقة والبنية الأساسية ".

اقرأ المزيد..

بالصور.. إقبال المهندسين للمشاركة في انتخابات مقاعد الشعب بالنقابة العامة

وأضاف نقيب المهندسين " مهندسو مصر هم العقول والسواعد التي بنت مصر في الماضي وتحقق المعجزات في الحاضر ، وتبني المستقبل الواعد من أجل تحقيق التنمية المستدامة لشعبنا الكريم، وحق لكم أن تفخروا بما تقدمونه ، وحق علينا أن نوجه الشكر لكم " مؤكدا، أن نقابة المهندسين هي الدرع الواقي لأعضائها و للمهنة وهي هي أحد منظمات المجتمع المدنى الرائدة ، والداعمة للخطط التنموية للدولة والتي تصب في صالح المجتمع بأسره.

وأشار نقيب المهندسين إلى أن مجلس النقابة الحالي يعمل على 8 محاور أساسية .. وقال اولها المحافظة على حقوق المهندسين مصالحهم المهنية والمادية المشروعة والدفاع عنهم في كل قضاياهم المشروعة سواء داخل اوخارج مصر".

وأضاف " نسعى إلى تطوير مهني وعلمي وثقافي للنهوض بمهنة الهندسة من خلال تطوير منظومة التدريب وعقد المؤتمرات والندوات وافتتاح المعامل وورش العمل من الدلتا إلى الصعيد ، وتطبيق مبدأ اللامركزية ودعم النقابات الفرعية في مختلف محافظات مصر لتقوم النقابة بدورها العلمي في تطوير المستوى العلمي والفكري لأبنائها المهندسين.

وواصل " نقوم أيضا بإبداء الرأي الفاعل والمشاركة في مشاريع القوانين والأنظمة المتعلقة بمهنة الهندسة وتطبيقاتها ، ممثل قانون التصالح في بعض مخالفات البناء ، والوصول بقانون النقابة الجديد للمرحلة قبل النهائية انتظارا للجلسة العامة للبرلمان المصري ".

وتابع " نتعاون مع المنظمات الهندسية الدولية والأفريقية والعربية للإرتقاء بمزاولة المهنة وتطوير مستوى المهندسين وفتح فرص عمل للمهندسين داخل مصر وخارجها "

وأكد نقيب المهندسين على أن مجلس النقابة يعمل بجدية ويتعاون مع الجهات المعنية في الدولة لرفع مستوى التعليم الهندسي ، باتخاذ اجراءات ايجابية هامة لاول مرة في تاريخ النقابة ، كما يعمل المجلس بجدية لتطوير منظومة العمل بالنقابة واعادة هيكلتها وادخال التحول الرقمي للوصول بالعمل النقابي الى مستوى يليق بالمهندسين.

وقال نقيب المهندسين "مجلس النقابة مستمر في تطوير الأداء المهنى وضبط الإنفاق وزيادة موارد النقابة لتحقيق فائض معقول للعام الثاني على التوالي بعد أن كانت صناديق النقابة تعاني من عجز مستمر لسنوات طويلة ".

وأضاف " نتخذ التدابير اللازمة في حق المهندسين المخالفين لقانون مزاولة المهنة ولائحة النقابة والواجبات المهنية الأدبية ".

وأنهي نقيب المهندسين حديثه أمام الجمعية العمومية للمهندسين قائلا " العمل في قلوبنا ينبض عملا ، والحلم في صدورنا يتشكل واقعا ، والعزم في صدورنا يهزم الصعاب ويقهر التحديات "، مضيفا" آمل أن نسير جميعا في اتجاه طموحاتكم وان نعمل بروح الفريق لتحقيق آمالكم ".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات