بسبب كورونا.. فيفا تقترح تأجيل تصفيات مونديال قطر 2022

الخميس 05 مارس 2020 | 03:17 مساءً
كتب : أحمد عصام

ذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إنه سيقترح تأجيل مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 التي تقام هذا الشهر بعد انتشار فيروس كورونا.

وذكر بيان مشترك للفيفا والاتحاد الآسيوي: "بالنسبة لفيفا والاتحاد الآسيوي فإن رفاهية وصحة جميع الأفراد المشاركين في مباريات كرة القدم تظل على رأس الأولويات".

وأضاف: "سيقوم فيفا والاتحاد الآسيوي بتقديم التحديث على تلك المباريات في الأيام المقبلة عقب التشاور مع الاتحادات الأعضاء بالاتحاد الآسيوي".

ومن المقرر أن يلعب منتخبا الصين وكوريا الجنوبية، أكثر بلدين تضررا من فيروس كورونا، على أرضيهما يوم 26 من الشهر الجاري

وفي إيطاليا، تم إلغاء سباقات الدراجات التي كان مقررا إقامتها بعد غد السبت بعد يوم من إعلان الحكومة ان كافة الأحداث الرياضية ستلعب بدون جماهير حتى 3 أبريل المقبل.

وأعلنت العديد من فرق الدراجات انها لن تشارك في اي منافسات خلال الأسابيع المقبلة.

رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن تطبيق تقنية الفار في الدوري المصري

وقال ألكسندر فينوكوروف المدير العام لفريق آستانا: "مازال الموسم طويلا وهناك سباقات مهمة أخرى. لم يكن قرار سهلًا، ولكن يجب أن نحمي عائلات الدراجين مثلما نحمي عائلاتنا في المنزل".

كما تقرر تأجيل بطولة كأس رويال للجولف 2020 لأجل غير مسمى بسب مخاوف من فيروس كورونا، علمًا بأن البطولة كان من المقرر إقامتها في وقت لاحق من هذا الشهر بتايلاند.

وذكرت الجولة الآسيوية اليوم الخميس: "المخاوف الصحية المستمرة والنصائح من سلطات الصحة في تايلاند تعني أن الحدث الافتتاحي سيتم تأجيله لوقت لاحق".

وكان مقررا أن تقام الجولة الآسيوية للجولف، في البداية، خلال الفترة من 12 إلى 15 مارس في نادي الجائزة الكبرى بمقاطعة كانشانابوري، التي تبعد 150 كيلومترا عن بانكوك.

اقرأ أيضا