3 إصابات جديدة بكورونا في السعودية

الخميس 05 مارس 2020 | 03:40 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

كشفت المملكة العربية السعودية عن إصابة زوجين بفيروس كورونا الجديد " COVID19 "، موضحة أن الحالتين كانتا قادمتين من إيران عبر دولة الكويت.

وكشفت النتائج المخبرية كذلك عن إيجابية عينة أخرى لمواطن قادم من إيران عبر مملكة البحرين و مرافق في المركبة نفسها للحالتين الأولى و الثانية المعلن عنهما سابقا، ليصبح عدد الحالات المصابة حتى اليوم خمسا جميعها كان مصدر العدوى من إيران.

و نقلت وكالة الأنباء السعودية واس عن وزارة الصحة السعودية قولها إن رصد هذه الحالات يأتي نتيجة لفعالية الاستقصاء الوبائي الذي يتم تطبيقه وفق أعلى المعايير العلمية.

جدير بالذكر أنه مع تزايد انتشار الإصابات بفيروس كورونا المستحدث في مختلف دول العالم، أعلنت إيطاليا إغلاق المدارس بداية من يوم الخميس ولمدة 10 أيام بشكل أولي في معركتها لمواجهة تفشي الفيروس على أراضيها.

كما أعلنت الحكومة الإيطالية أيضا إجراء جميع المباريات الرياضية دون جمهور لمدة شهر وذلك بعدما بلغ عدد المتوفين على أراضيها جراء الإصابة بكورونا 107 أشخاص، ما يجعلها أكبر بؤرة أوروبية للإصابة بالفيروس حتى الآن.

ورغم أن أغلب حالات الإصابة بالفيروس في إيطاليا، والتي تعدت 3 آلاف حالة، وقعت في المقاطعات الشمالية، إلا أن 19 مقاطعة من مقاطعات البلاد العشرين قد أعلنت وجود إصابات فيها.

وقال جوسيبي كونتي رئيس الوزراء إن النظام الصحي في البلاد معرض للارتباك بسبب الموقف الحالي.

في الوقت نفسه، أعلنت بريطانيا ارتفاع عدد المصابين بالفيروس على أراضيها إلى 87 شخصا فيما يعتبر أكبر زيادة في عدد المصابين داخل البلاد في يوم واحد حتى الآن.

وقالت السلطات الصحية إن أغلب المصابين إما زاروا بلادا ينتشر فيها الفيروس أو تعاملوا مع أشخاص فعلوا ذلك قريبا.

يذكر أن الحكومة البريطانية أعلنت أنها أعدت خطة طواريء لمواجهة تفشي الفيروس على أراضيها.

وعلى مستوى العالم، بلغ عدد الوفيات بالفيروس إلى 3200 حالة بينما تعدى المصابون تسعين ألف شخص أغلبهم في الصين حيث بدأ الفيروس رحلة انتشاره نهاية العام الماضي.

اقرأ أيضا