جمال شعبان: الوضوء يحمي من كورونا وهذه حقيقة علمية

الجمعة 06 مارس 2020 | 04:35 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

أوضح الدكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب السابق، تصريحه الذي اثار جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي بأن الوضوء يقي من الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدا انه تم نزع جملة الوضوء من سياقها من ضمن إجراءات وقائية كثيرة تحدث عنها بسبب الفيروس الجديد المنتشر.

وأكد "شعبان" في تصريحات لـ"بلدنا اليوم" في مؤتمر femalo مبادرة قيادات المجلس القومي للمرأة بعنوان "أنت الأهم"، أن التصريح المثير للجدل كان القصد منه أن الوضوء يجعل الشخص يغسل يديه ٥ مرات في اليوم وهو قمة النظافة التي يحتاجها كورونا للحفاظ على نظافة اليدين، حتى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب قال اتقوا كورونا بغسل اليدين كثيرا فأهم خطوة للوقاية من الفيروس هي غسل اليدين على مدار اليوم.

اقرأ المزيد..

منها الوضوء.. نصائح هامة للوقاية من فيروس كورونا

وتابع أنا يدعم التنوير ولم يقصد التشدد ولكن الوضوء يتيح فرصة للنظافة ورضى الرب فكان القصد من الوضوء الحفاظ على نظافة اليدين طوال اليوم وحتى الصدقة والعطاء أثبتت دراسات أمريكية انها تساعد الشخص في الشفاء من الأمراض فهي فروض دينية أوصى بها الدين والرسول.

يذكر أن فعاليات المؤتمر ظهر اليوم بأحد فنادق القاهرة الكبرى، وذلك بحضور عدد كبير من خبراء الموضة والصحة والتجميل، وقيادات المجلس القومي للمرأة، واختير اليوم في شهر مارس لانه شهر المرأة الذي يشهد اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم كما قال الدكتور عمرو حسن دكتور النساء والتوليد.

وحضر المؤتمر كل من وعمرو حسن أستاذ مساعد النساء والتوليد والدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، وعدد من خبراء الشعر وملكات جمال مصر للسنوات الماضية و الفائزة بالمسابقة لعام 2019، وعدد من مشاهير السوشيال ميديا وأطباء الجلدية.

اقرأ أيضا