انفراد| محمد رمضان يخترق القانون.. وهاني شاكر يقف صامتا (مستند)

الجمعة 06 مارس 2020 | 08:32 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

حالة من الجدل يثيرها من جديد الفنان محمد رمضان بسبب اختراقه للقانون، والغريب في الأمر أن أزماته التي يخترق من خلالها القانون تمر بدون وقوع أي عقوبات عليه سواء أن كانت مادية أو قانونية.

وتكشف لكم جريدة "بلدنا اليوم" خلال السطور المقبلة، أزمة جديدة قام بها الفنان محمد رمضان بعد طرح أغنية "كازانوفا"، التي اخترق من خلالها قوانين الرقابة على المصنفات السمعية والسمعية البصرية.

حيث انفردت جريدة "بلدنا اليوم" بمستند تقدم به رئيس الرقابة على المصنفات السمعية والسمعية البصرية، يوم 26 يناير الماضي لعام 2020، إلى نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر، ولم يتخذ النقيب أي إجراء قانوني ضد محمد رمضان، فهل محمد رمضان فوق القانون ولا يستطيع أحد محسبتة ؟!.

وكان نص المستند ينص على الآتي: " الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات السمعية والسمعية البصرية مكتب رئيس الرقابة".

وتابع المستند: "إلى السيد الاستاذ هاني شاكر "نقيب المهن الموسيقية" في إطار التعاون المشترك بين نقابتكم الموقرة والرقابة على المصنفات الفنية، نحيط علم سيداتكم انة تم عرض أغنية بإسم "كازانوفا" من غناء محمد رمضان وإنتاج شركة "m r proudctions" وذلك بدون الحصول على ترخيص بالكلمات والنسخ والعرض العام من الرقابة على المصنفات الفنية وهذا يعتبر مخالف لأحكام قانون الرقابة على المصنفات السمعية والسمعية البصرية رقم 430 لسنة 19955 وتعديلها بالقانون رقم 38 لسنة 1992 ولائحة التنفيذية رقم 162 لسنة 1993 في مادته رقم "1" و "2".

وتابع رئيس مكتب الرقابة على المصنفات السمعية والسمعية البصرية: "نرجو من سيادتكم التكرم بوقف عرض الأغنية سالفة الذكر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن والتنبية بعدم عرض أي مصنف فني وسائل العرض المختلفة دون الحصول على ترخيص بالعرض العام من الإدارة المركزيسة للرقابة على المصنفات الفنية تفضلوا بقبول فائق الأحترام".

مستند 1