خبرة وتاريخ الأهلي يتحديان "طموح" موسيماني مع صن داونز

السبت 07 مارس 2020 | 12:08 مساءً
كتب : أحمد عصام

يأمل الأهلي في تخطي أكبر عقبة في طريقه لاستعادة لقب دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفًا على ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، في الثالثة عصر السبت في إياب ربع نهائي لنسخة رقم 56 بدوري أبطال أفريقيا، بصافرة الدولي الجامبي بكاري جاساما.

ويواجه المتأهل من الأهلي وصن داونز أحد الثنائي النجم الساحلي التونسي أو الوداد البيضاوي المغربي في نصف النهائي، علمًا بأن البطل المغربي تفوق في لقاء الذهاب بثنائية مدافعه محمد ناهيري على ملعب محمد الخامس.

سلاح الخبرة

الفوز بثنائية المدافع الدولي التونسي علي معلول في التاسع والعشرين من فبراير الماضي على ملعب القاهرة الدولي في لقاء الذهاب، ورغبة هذا الجيل في رد الدين للبطل الجنوب أفريقي وقطع خطوة هامة في طريق استعادة اللقب الغائب منذ 2013، كلها عوامل ترجح كفة صاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب البطولة "8 مرات".

مع هذه العوامل يعول السويسري رينيه فايلر على عدد من العناصر البارزة في كل خطوط الفريق بداية من الحارس الدولي محمد الشناوي الذي تولى الزود عن شباك المنتخب الوطني في مونديال روسيا 2018، وحتى المهاجم النيجيري جونيور أجايي أحد نجوم لقاء الذهاب مرورًا بثنائي الارتكاز عمرو السولية والمالي أليو ديانج والوافد الجديد السنغالي أليو بادجي الذي حصل على ركلة الجزاء التي جاء منها الهدف الثاني في لقاء القاهرة.

طموح موسيماني

في الجهة المقابلة يتمسك صن داونز بحظوظهم في تعويض نتيجة لقاء الذهاب وانتزاع ورقة العبور للمربع الذهبي، بفضل خبرات المدير الفني بيتسو موسيماني وسجله الرائع في مواجهة الأندية والمنتخبات المصرية بداية من تفوقه على المنتخب الوطني رفقة "بافانا – بافانا" في تصفيات أمم أفريقيا 2012 أو قيادته صن داونز للفوز بلقب 2016 هذه البطولة 2016، ثم نجاحه في وضع حد لتفوق الأهلي على ناديه، عندما أبعده من ربع نهائي النسخة السابقة بتفوقه 5 /1 في مجموع لقائي بريتوريا وبرج العرب.

ورغم تواصل غياب ثابيلو مورينا لاعب الجهة اليمنى و المهاجم الأورجوياني ماوريسيو الفونسو، يعول أصحاب الأرض على عدد من الأوراق الهامة أبرزها القائد هلومبو كيكانا، ومعه الجناح ثيمبا زواني والمهاجم الأوروجوياني جاستون سرينو هداف الفريق في هذه النسخة برصيد 4 أهداف.

مفاجأة في تشكيل الأهلي أمام صن داونز بدوري أبطال إفريقيا

تفوق تاريخي

لقاء السبت سيكون الثامن بين الطرفين في البطولة والأرقام، تؤكد تفوق الأهلي بأربعة انتصارات و11 هدفًا مقابل فوز وحيد و8 أهداف، لرفاق الحارس الأوغندي دينيس أونيانجو.

الأهلي حقق ثالث لقب له في دوري الأبطال على حساب صن داونز بتعادله 1/1 ذهابًا ثم تفوقه 3/ 0 في لقاء الإياب بملعب القاهرة، ثم أطاح به من ثمن نهائي نفس البطولة 2007 بالتعادل 2/2 في لقاء الذهاب خارج أرضه ثم فوزه 2/ 0 إيابًا، لكنه ودع من ربع نهائي النسخة السابقة بخسارته 5/ 0 في اللقاء الأول ثم فوزه بهدف المغربي وليد أزارو على ملعب الجيش ببرج العرب في المواجهة الثانية.

اقرأ أيضا