هالة زايد: ارتفاع عدد المصابين بكورونا على متن الباخرة السياحية إلى 45

السبت 07 مارس 2020 | 08:02 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا المستجد"، على متن المركب السياحية في الأقصر، ارتفعت من 12 حالة تم الإعلان عنها أمس، إلى 45.

وأضافت الوزيرة، على هامش مؤتمر صحفي اليوم السبت، أن عدد الأجانب المصابين ارتفع إلى 19، والباقي من المصريين، موضحة أن هناك 11 حالة تأكد سلبيتها بعد إعادة التحاليل، فيما يجري تحويل المصابين إلى مستشفى النجيلة بمطروح لعزلهم.

وكانت الوزيرة أعلنت أمس، إيجابية 12 حالة مشتبه فيها، على متن مركب سياحية، تنقل سياحًا من أسوان إلى الأقصر.

مؤتمر صحفي لوزيرة الصحة لعرض استعدادات مواجهة كورونا

تعقد مساء اليوم الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مؤتمرًا صحفيًا، بديوان عام الوزارة، لاستعراض تفاصيل استعدادات الوزارة لمواجهة فيروس كورونا.

علقت وزارة الصحة، على زيارة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة للصين، لافتة إلى أن العلاقات المصرية الصينية وطيدة، ومصر من الدول القليلة التي لم تتخذ أي قرارات بوقف الرحلات الجوية للصين سواء المباشرة أو الترانزيت.

وأضافت الوزارة خلال تصريحات تلفزيونية مع الإعلامية أميرة بدر، ببرنامج "48 ساعة"، الذي يعرض عبر فضائية "المحور"، مساء الجمعة، أن الشائعات في الأمور التي تخص صحة المواطن ليست مقبولة، مشددًة على ضرورة التعامل مع ملف فيروس كورونا بقدر من المسؤولية.

وأشارت الوزارة إلى أنها تتعامل مع ملف كورونا بمنتهى الشفافية، ولديها خطة متكاملة لمواجهة تسلل الفيروس للبلاد، مطالبًة المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات مضيفا: "الوفد القادم من الصين برئاسة الوزيرة هالة زايد، خضع لجميع الإجراءات الوقائية من قبل الحجر الصحي، فور وصوله لمطار القاهرة الدولي".

اقرأ أيضا