رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

5 صفات يجب أن تتوفر في شريك حياتك..تعرفى عليها

الزواج

تواجه بعض من النساء العديد من المشاكل مع شريك حياتها، كما يمكن أن تتعرض للضرب أو الإهانة أو لم يعد زوجها يتفق معها أو يأخذ برأيها كما كان يفعل في الماضي.

وقد تستمر بعض النساء في تلك العلاقات بسبب الأطفال، أو الأمان المالي الذي يوفره لها هذا الزواج، أو تقنع نفسها أنها لن تجد من يحبها ويقبل بها وتخاف الوحدة، إذا ما إنفصلت عن زوجها بالرغم من شعورها بالتعاسة في حياتها الزوجية.

وخوفا من الفشل عادة ما تخلق لنفسها مجموعة من الأعذار للبقاء والتحمل، وخاصة إذا ما كان المجتمع من حولها لا يتقبل فكرة الطلاق، ويجد أن ما يفعله الرجل مقبولاً دائماً مهما كان.

لكن هذه الحالة الزوجية السيئة، يمكن أن تتجنبيها في معظم الأحوال إذا أخذتِ بعين الإعتبار بعض المواصفات السيئة والإشارات، عند الرجل التي تدل على أنه سيكون زوج غير صالح، ففي السطور التالية سنعرض بعض العلامات و المواصفات إذا ما تجديها في الرجل الذي يرغب في الزواج منك فعليك رفضه فوراً.

1- شخص عنيف حتى لو كان عنفه غير موجه لك:

قد تعتقدي أن هذا الأمر لا يحتاج للشرح وأنك لا يمكن أن ترتبطي بشخص يبدو عنيفاً، لكن للأسف هناك الكثير من النساء التى يمكن أن ترتبط بهذا النوع من الرجال، وعند الأرتباط بهذا الشخص سوف تضطر المرأة للتنازل عن الكثير من رغباتها وحقوقها في سبيل عدم إغضاب زوجها، فبعض الرجال العنيفين يبدأون في قذف الأشياء من حولهم إذا ما شعروا بالغضب ويدمرون بعضها وينطقون بألفاظ غير لائقة.

2- الرجل الخائن:

يمكن أن يخبرك العديد من الأشخاص بأن الرجل لا بأس في أن يكون له علاقات نسائية متعددة، طالما أنه سيتزوج منك أنت في النهاية ، كما أنه سيعود إليكِ في كل ليلة وينفق المال على بيتكِ وأولادك، إلا أن مثل هذا النوع من العلاقات هو مهين للغاية ويكسر الثقة فيما بينكما وهي علاقة تضر بكِ وبصحتكِ.

3- لا يفتخر بكِ:

إذا كان الرجل يخجل منكِ أو من أسرتكِ ويخفيكِ عن أفراد أسرته وأصدقائه ولا يضعكِ في صورة جيدة إلى جواره، فلا تتزوجي به، إذا لم يكن ارتباطه بكِ علني وواضح ويمكنه تقديمكِ للجميع على أنكِ خطيبته أو زوجته فعليكِ الإنفصال عنه والبحث عمن يقدركِ حق قدركِ ولا تضيعي وقتكِ معه فالحياة هي أثمن من ذلك.

4- المدمن:

يجب عليكى أن تقفي إلى جوار شريك إذا ما تعرض لمشكلة ومساعدته على تخطيها، لكن إذا ما كان الرجل واقع في قبضة وحش الإدمان، فإن الأمر مختلف تماماً، هذا الإدمان قد يكون على التدخين أو الكحول أو المخدرات أو ممارسة الجنس وهي أمور سيكون عليكِ مواجهتها في كل يوم.

5- المتلاعب:

عند انتهاء العلاقة بعض الأشخاص يتلاعبون حول ما أعطوه من وعود أو ما فعلوه من مواقف، ويحاولون أن يعبثوا بذاكرتكِ ويشعرونكِ أنكِ أنتِ غير المتزنة وأنكِ أنتِ التي تنسين ما حدث، ليس عليكِ أبداً الزواج من رجل من هذا النوع، فهو لا يهتم إلا بالفوز في أي نقاش وتحقيق المكاسب على حسابكِ وهذا ما سيقلل من إحترامكِ لذاتكِ بكل تأكيد.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات