تعرف على الدول التي فشل "كورونا" في اقتحامها!

الاحد 08 مارس 2020 | 05:11 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

فشل فيروس كورونا، في دخول أكثر من 106 دولة حول العالم من بينها، 45 دولة في أفريقيا و17 دولة في آسيا و22 دولة في أوربا و22 دولة في أمريكا الشمالية والجنوبية ودول الكاريبي لم تصِبها ضربات فيروس كورونا.

أفريقيا

وفي أفريقيا، سجلت 9 دول فقط من أصل 54 إصابات بالفيروس، والدول التي لم تسجل إصابات هي رواندا وساو تومي وبرينسيبي وزيمبابوى وغامبيا والرأس الأخضر وأوغندا وكينياو زامبيا وتنزانيا وناميبيا ومالاوي وإسواتيني وليسوتو وبوتسواناو موريتانيا وسيشيل و الصومال والسودان وليبيا وأرتيرياو إثيوبيا وجنوب السودان والكونغو الديمقراطية وليبيريا وجيبوتي وأفريقيا الوسطى وغينيا بيساو وبوروندي وجزر القمر وتشاد وغينيا والكونغو والنيجر ومالي وغينيا الاستوائية وأنجولا وموريشيوس والجابون وساحل العاج وبوركينا فاسو وسيراليون وموزمبيق وبنين ومدغشقر وغانا.

آسيا

كما بلغ عدد الدول التي سجلت إصابات بفيروس كورونا المستجد «كوفيد ـ 19» في آسيا حتى الآن 31، وبلغ عدد الدول الآسيوية التي لم تسجل إصابات 17 دولة.

والدول التي لم تسجل إصابات في آسيا هي سوريا واليمن وبنجلاديش وبورما وسيرلانكا ولاوس وتركمانستان وطاجيكستان وأوزباكستان وقيرغيزسان ومنغوليا وكازاخستان تيمور الشرقية بوروني.

أوروبا

وتضم قارة أوروبا 48 دولة، وبلغ عدد الدول التي سجلت إصابات بفيروس كورونا المستجد «كوفيد ـ 19» حتى الآن 26 التي لم تسجل إصابات كورونا المستجد حتى الآن 22 دولة.

والدول التي لم تسجل إصابات في أوروبا هي فنلندا، النمسا، مالطة، النرويج، المجر، ليتوانيا، سلوفيكيا، آيسلند، قبرص، رومانيا، بلغاريا، الفاتيكان، أوكرانيا، صربيا، مونتينجرو، جورجيا، تركيا، مولدوفا، البوسنة والهرسك، ألبانيا، أرمينيا، كوسوفو.

أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية

أما قارتا أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، فتضمان 33 دولة باستثناء عدد من الجزر، وبلغ عدد الدول التي سُجل فيها إصابات بفيروس كورونا المستجد حتى الآن 11 دولة بينما بلغ عدد الدول التي لم يسجل فيه إصابات حتى الآن 22 دولة جميعها تقع في أمريكا الجنوبية وجزر الكاريبي.

اقرأ أيضا