رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

شاهد صور جديدة من داخل الحرم المكي أثناء الطواف بعد تعقيمه بسبب "كورونا"

الكعبة المشرفة

سلطت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، الضوء على قرار إعادة فتح المسجد الحرام في مكة، الذي سبق وتم غلقه لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

وقالت الصحيفة البريطانية: أعادت السعودية فتح المطاف للطائفين من غير المعتمرين، مع وجود إجراءات احترازية لإبعاد الناس عن التمسح بالكعبة أو لمسها.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الاحتياطات تأتي، في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا الذي اجتاح إيران بعد أن رفض النظام إغلاق المواقع الدينية.

قررت المملكة العربية السعودية اليوم، الجمعة، أن تعيد فتح الحرم المكي والمسجد النبوي في المدينة المنورة بعد إغلاقهما لتعقيمهما بهدف وقف تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان قد أفاد تلفزيون الإخبارية الرسمي اليوم الجمعة أن السعودية أعادت فتح المسجد الحرام في مدينة مكة والمسجد النبوي في المدينة بعد قرار إغلاقهما.

وقررت السعودية إغلاق صحن المطاف حول الكعبة المشرفة طوال فترة تعليق العمرة، في خطوة احترازية لتكثيف أعمال التنظيف والتعقيم في الحرمين الشرفين، تفاديا لانتشار فيروس كورونا الجديد، الذي ترتفع الإصابات فيه حول العالم.

وأوضح مصدر مسؤول في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أنه وفقا للإجراءات الصحية الاحترازية الموصى بها من قبل الجهات المختصة، ولأهمية المحافظة على نظافة الحرمين الشريفين لمنع انتشار العدوى، ولضرورة تكثيف أعمال التنظيف والتعقيم في الحرمين الشريفين وذلك في غير أوقات الصلاة، فقد تقرر إغلاق الحرمين الشريفين بعد انتهاء صلاة العشاء بساعة وإعادة فتحهما قبل صلاة الفجر بساعة.

الحرم المكي

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات