رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

وزير التعليم العالي: لم نقطع العلاقات تعليميًا مع إثيوبيا

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن مفاوضات سد النهضة لا تزال سارية بجهات متخصصة بالدولة، وإن لايزال هناك تواصل مع اثيوبيا في الجانب التعليمي، وذلك ردا على تسأول مدى تواجد الجانب الاثيوبي بالمنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي المقرر عقده أبريل القادم.

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر أنه لا يتم خلط الأمور ببعض البعض وأن الوزارة والمؤسسات البحثية لا تزال تتواصل مع الجانب الأثيوبي من الناحية التعليمية، مؤكدًا أنه حتى الأن لا يوجد قرار رسمي بقطع العلاقات، خصوصًا وأن المفاوضات لاتزال مستمرة بشأن سد النهضة بالعديد من الجهات والهيئات المعنية بالدولة.

جدير بالذكر أنه يشارك فى فعاليات المنتدى عدد من وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بالدول العربية والأجنبية، ورؤساء الجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية الدولية ذات ترتيب متقدم في التصنيف العالمي، ورؤساء بعض المنظمات الدولية والإقليمية.

كما يشارك رؤساء اتحادات الجامعات الدولية والعربية والأوروبية والأفريقية والأورمتوسطية، ورؤساء هيئات الاعتماد وضمان الجودة العالمية، ولفيف من سفراء الدول العربية والأجنبية فى جمهورية مصر العربية، ومجلس إدارة الجمعية الملكية للأطباء والجراحين بجلاكسو اسكتلندا، بالإضافة إلى عدد كبير من المهتمين بهذا المجال في معظم دول العالم.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات