"بتمشي مع رجالة".. شاب يدفع أخ لقتل شقيقته الصغرى بحلوان

الاحد 08 مارس 2020 | 03:05 مساءً
كتب : دينا سليمان

نشأنا على أن الأخ هو السند والقوة لشقيقته، وأنه دائما يتعامل معها على أنها ابنته التي يخاف عليها أن يمسها السوء، ويغار عليها من أن يقترب لها أحد من الرجال وكأنه يعتبرها ملكية خاصة أو جوهرة ثمينة ممنوع الاقتراب منها أو لمسها.

تلقى "محمد"، معلومة نزلت عليه كالصاعقة، بعدما نصحه أحد أصدقائه بالتحدث مع شقيقته التي تصغره بـ3 سنوات قائلاً له "أقعد مع أختك وعرفها إن مشيها مع الشباب غلط"، كانت الكلمة بمثابة النار التي اشتعلت بداخله.

فتركه، وتوجه مسرعا نحو منزله، وتعدى عليها بالضرب، ثم ترك المنزل، وبعد عدة أيام عاد مرة أخرى، وتكررت المشاجرة بينهم من جديد، حتى دفعت أخيها للقبض على رقبتها، ولم يتركها إلا جثة هامدة.

وتركها مفارقة للحياه وتوجه إلى قسم شرطة حلوان التابع لمديرية أمن القاهرة، القريب منه وسلّم نفسه قائلا: "أنا قتلت أختي يا بيه".

اقرأ ايضا...بسبب الانتقام.. أخ يحول فرح شقيقته لـ مآتم

وكشفت تحقيقات النيابة أن الجاني يدعى "محمد"، 26 سنة، والمجني عليها تدعى "دينا" 23 سنة.

نشآ بين أسرة بسيطة في شارع مشروع الإسكندرية بمنطقة حلوان، وتوقفت حياتهما الدراسية عند المرحلة الإعدادية، بعد وفاة الأب ومرض الأم، ومن هنا انتقلت الأسرة في منزل العم، بالمنطقة، ومكثت المجني عليها في المنزل تخدم والدتها، وبدأ الجاني العمل كاسائق توك توك.

وقبل الواقعة بـ20 يومًا، علم القاتل من صديق له بالمنطقة بسوء سمعة شقيقته الصغرى "خلي بالك من أختك بتقابل شباب"، جُن جنونه، وتوجه نحو شقيقته، وأمسك يدها وعنفها بكل قوة، فثارت الأخت ونشبت مشادة كلامية بينهما نافية حديثه، فاعتدى عليها بالضرب، وترك منزلهم وغاب لعدة أيام.

20 يومًا كاملة قضاها الأخ خارج المنزل، لكن وساوس الشيطان ظلت تطارده أينما يذهب، حتى سيطرت عليه فكرة الانتقام.

وفي صباح يوم الجريمه، والصمت يعم على المنطقة، حركة المارة متراجعة في ظل طقس بارد يصل إلى الصقيع، واختمرت في ذهن محمد خطة قتل شقيقته، بعدما سمع أهالي المنطقة يتحدثون عن "مشيها البطال"، فتوجه على أطراف قدميه إلى غرفة نومها، وأمسك قطعة من القماش وخنق المجني عليها من رقبتها، ولم يتركها إلا جثة هامدة.

وجلس "محمد" بجوار جثة شقيقته لدقائق، وسط دهشة ممزوجة بحسرة وحزن على ما فعله، يفكر ماذا يفعل، حتى توجه نحو قسم الشرطة، وسلم نفسه: "أنا قتلت أختي يا بيه، والجثة في البيت".

وبعد أن انتهى من اعترفاته ، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وأحالت للنيابة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.