طلبوا فدية مليون جنيه..مباحث الجيزة تنجح في تحرير عربي الجنسية

الاحد 08 مارس 2020 | 11:59 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

تلقي اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اليوم، إخطارا من العميد طه فودة رئيس قطاع أكتوبر، بلاغا للرائد إسلام المهداوي رئيس مباحث قسم أول أكتوبر من سيدة عن خطف زوجها عربي الجنسية.

نجحت ضباط مباحث الجيزة، كشف ملابسات اختطاف زوج السيدة التى تبلغ من العمر 40 سنة، زوجها 41 سنة الذي يحمل جنسية إحدى الدول العربية، وتمكنت القوات من تحريره، بعد طلب فدية لرجوعه مليون جنيه.

وأضافت في بلاغها أنها علمت من شخص تربطه علاقة صداقة وعمل بزوجها بتلقيه اتصال هاتفي من رقم حدده، أخبره خلاله المتصل بتواجد المتغيب صحبتهم وطلبوا مبلغ مليون جنيه فدية نظير إطلاق سراحه.

فقد أسفرت جهود فريق البحث المشكل برئاسة اللواء عاصم أبو الخير مدير المباحث الجنائية بالقطاع، تنسيقا مع قطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشي القطاع وضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة عن تحديد مرتكبى الواقعة وهم 8 أشخاص "صاحب مكتب إستيراد خضروات وفاكهة، سائق، عاطل وشقيقه، ثلاثة عمال، سمسار خضروات".

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم بعدة مأموريات برئاسة قطاع الأمن العام بمشاركة ضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة وضباط إدارتي البحث الجنائي بأمني "القليوبية، المنوفية والجيزة" أسفرت عن ضبطهما وقرر صاحب مكتب الإستيراد وجود علاقات تجارية بينه والمجني عليه ونظرًا لعلمه بثرائه فعقد العزم على اختطافه وطلب فدية مقابل إطلاق سراحه وفي سبيل تنفيذ مخططه قام بالإتفاق مع الآخرين وإقتياده إلى إحدى المزارع بالطريق الصحراوي محل عمله.

وأرشدا عن مكان احتجاز المجني عليه بإحدى المزارع بطريق القاهرة إسكندرية الصحراوى، حيث أمكن تحرير المجني عليه وضبط بندقية آلية وعدد من الطلقات، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة وقيامهما بالتناوب على حراسة المختطف باستخدام السلاح المضبوط، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بإخطار مدير أمن الجيزة والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات.

اقرأ أيضا