فيديو| أديب عن الموقف السوداني في مفاوضات سد النهضة: بقالنا سنين في خدعة

الاثنين 09 مارس 2020 | 07:30 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

انتقد الإعلامي عمرو أديب، الموقف السوداني تجاه مصر في أزمة سد النهضة، مؤكدًا أن الخرطوم بعد 9 سنوات من المفاوضات بين الأطراف الثلاث أكدت بشكل علني مؤخرًا أنها كانت تنحاز لأديس أبابا منذ البداية، مضيفًا: "كنت أعمى والآن أبصرت، ولن أدخل في العلاقات التاريخية ومين عمل إيه، لأن كل ذلك اصبح في خبر كان، ووصلنا لمرحلة الصراحة، وأنا سعيد بذلك، لأننا كنا طوال السنوات الماضية في خدعة كبرى".

وقال خلال برنامج "الحكاية"، :"كفاية مواقف غير صادقة.. السودان ليست معنا في أزمة سد النهضة، ولكن لا يجب عليها تبرير علاقات الأشقاء، الخرطوم أصبحت طرفًا غير محايد".

وتابع: "علاقتنا بإثيوبيا أهم من السودان، ومشكلة مصر في مفاوضات سد النهضة أنها لم تكتشف إلا بعد 9 سنوات بأن السودانيين والإثيوبيين لم يكونوا واضحين.. عرفنا مين اللي معانا ومين اللي علينا".

وواصل: "خيبة أمل شديدة من الموقف السوداني تجاه مصر في ملف سد النهضة.. ليه كنا بنضحك على بعض؟.. لا يجب التحدث عن العلاقات التاريخية بعدما وصلنا إلى مرحلة الصراحة، بعد 9 سنوات عشنا فيها خدعة كبرى من السودانيين.. يجب أن تعلم الدولة المصرية أنها في مفاوضات ثلاثية يقف فيها طرفين ضدها".

 

اقرأ أيضا