رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

على رأسها تركيا.. السعودية تعلق قوائم السفر لـ 5 دول آخرى

عاجل

قررت المملكة العربية السعودية، اليوم، تعليق سفر مواطنيها والمقيمين بالمملكة مؤقتًا، إلى كل من سلطنة عمان وفرنسا وألمانيا وتركيا وإسبانيا.

كما أعلنت السعودية، إيقاف الرحلات الجوية والبحرية بين المملكة والدول المذكورة.

وذكرت وكالة "الأنباء السعودية"، في بيان: "إلحاقًا لقرار حكومة المملكة العربية السعودية تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا إلى كل من الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين، وجمهورية لبنان، والجمهورية العربية السورية، وجمهورية كوريا الجنوبية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية إيطاليا، وجمهورية العراق، صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أنه وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في السعودية، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره".

وأضافت: "انطلاقًا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم، فقد قررت حكومة المملكة تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا إلى كل من سلطنة عمان، والجمهورية الفرنسية، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، والجمهورية التركية، ومملكة إسبانيا".

واستثنى المصدر رحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية.

وأضاف أن وزارتي الداخلية والصحة تنسقان للتعامل مع الحالات الإنسانية والاستثنائية، بما لا يخل بالتدابير الاحترازية والوقائية اللازمة.

موضوعات ذات صلة:

لـ"المسافرين للسعودية وخارج البلاد".. كيفية استخراج شهادة الخلو من كورونا والأوراق المطلوبة

السعودية تقرر تأجيل دورة الألعاب بسبب فيروس كورونا

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات