الكويت تعلن تعليق النشاط الرياضي حتى إشعار آخر

الاثنين 09 مارس 2020 | 09:51 مساءً
كتب : خالد رزق

أصدرت الحكومة الكويتية قرارا بإغلاق كافة صالات السينما والمسارح والفنادق حتى إشعار آخر بما فيها خيم وقاعات الافراح اعتباراً من اليوم الاثنين ، وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المتحور(كوفيد-19).

وقد أعلن رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم أن مجلس الوزراء اتخذ في اجتماعه اليوم عدة قرارات، أبرزها إلزام جميع الجهات الحكومية بعدم السماح بمباشرة العمل للموظفين الكويتيين وغير الكويتيين المشمولين بكل أنواع الحجر الصحي الإلزامي سواء للعلاج أو احترازيا.

وقال المزرم في مؤتمر صحفي إن المجلس قرر تكليف وزارة الداخلية بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والصحة بإيقاف إصدار جميع سمات الدخول والتأشيرات (الفيزا) بحيث تكون محصورة من خلال البعثات الدبلوماسية في تلك الدول بعد اعتمادها من قبل وزارة الصحة.

وذكر أن مجلس الوزراء دعا الاتحادات الرياضية إلى وقف النشاط الرياضي والمباريات الودية حتى إشعار آخر.

وأوضح المزرم أن مجلس الوزراء قرر كذلك تمديد العمل بقرار المجلس بشأن تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة والكليات العسكرية ومراكز وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لمدة أسبوعين إضافيين تبدأ من 15 آذار/مارس الجاري.

وفي سياق متصل، أعلن وزير الصحة الكويتي باسل الصباح شفاء ثاني حالة مصابة بفيروس كورونا لسيدة قادمة من جمهورية إيران الإسلامية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم عن الصباح القول إن التحاليل والفحوصات أثبتت أن تلك السيدة تماثلت للشفاء من أعراض الفيروس.

وقدأعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورنا مرتبطة بالسفر إلى إيران، ليصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة في البلاد إلى65 حالة .

اقرأ أيضا