رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

محافظ سوهاج يبحث تحقيق الاستفادة القصوى من أنشطة المجلس القومي للمرأة

محافظ سوهاج يبحث تحقيق الاستفادة القصوى من أنشطة المجلس القومي للمرأة

التقى اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، في اجتماع مع فرع المجلس القومي للمرأة بسوهاج، لبحث سبل تحقيق الاستفادة القصوى لصالح المواطنين، من الأنشطة التي تتضمنها خطة الفرع والمبادرات التي يشارك في تنفيذها، للوصول إلى أكبر عدد من المستحقين بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

حضر اللقاء الدكتور احمد سامى القاضي نائب المحافظ، والدكتورة سحر وهبي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بسوهاج وعضوات الفرع، وخلال اللقاء استعرضت مقررة المجلس القومي للمرأة خطة الفرع والأنشطة التي يتم تنفيذها خلال العام الجاري، وآليات العمل، والجهات الشريكة في التنفيذ.

وناقش محافظ سوهاج أنشطة المجلس وكيفية الاستفادة المجتمعية منها، والتي تشمل تنظيم ندوات للسيدات بجميع قرى المحافظة حول قضية الزيادة السكانية وتأثيرها على المجتمع، وكيفية الوصول إلى السيدات وتعريفهم بأهمية تنظيم الأسرة بمشاركة الرائدات الصحيات والاجتماعيات، وعقد ورش عمل لتوعية الفتيات والسيدات بأهمية المشاركة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وخوض الانتخابات المحلية والبرلمانية.

واستعرضت عضوات المجلس دور مكتب شكاوى المرأة في تلقى شكاوى السيدات المتعلقة بالأحوال الشخصية والمواريث، وتنفيذ الأحكام، والاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية وغيرها، والتي تقوم السيدات بتقديمها إلى فرع المجلس بأنفسهن من خلال المقابلات الشخصية عن طريق برنامج طرق الأبواب، حيث تتوجه عضوات المجلس إلى قرى ونجوع المحافظة للتعرف على احتياجات المرأة داخل المجتمع.

كما تم استعراض خطة فرع المجلس القومى للمرأة بسوهاج فيما يتعلق بتنظيم ندوات عن كيفية عمل مشروع صغير بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات، فضلا عن الندوات الصحية للتوعية بمخاطر الزواج المبكر، وختان الإناث ونبذ العادات والموروثات الضارة بالمجتمع .

ومن جانبه أشاد محافظ سوهاج بالمشاركة الفاعلة لفرع المجلس القومي للمرأة، في تنفيذ العديد من المبادرات التي تعود بالنفع على أهالي المحافظة، والتوعية بمخاطر العادات الصحية الخاطئة، وتنفيذ مشروعات متناهية الصغر للسيدات المعيلات، مثمناً جهود المجلس في الوصول إلى السيدات الريفيات .

وأكد "الفقي " على ضرورة مشاركة فرع المجلس القومي للمرأة في تحقيق التمكين الاقتصادي لسيدات القرى التي تقوم المحافظة بتطويرها بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات