رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الصين تعلن التوصل لعلاج لفيروس كورونا وشفاء العشرات من المصابين

فيروس الكورونا بالصين

بعد انتشار فيروس كورونا القاتل في العديد من بلدان العالم، وعلى رأسها الصين والتي بدأ منها انتشار المرض بداخل مدينة ووهان الصينية، وانتشر فيما بعد ليصيب آلاف الضحايا في العديد من بلدان العربية والأوروبية والآسيوية، ومع تفشي المرض بدرجة كبيرة خرجت الصين اليوم الثلاثاء 10 مارس 2020، لتكشف عن أن معظم المرضى المتعافين من فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" تلقوا علاجات للطب الصيني التقليدي.

وقال يو يان هونج، نائب رئيس مصلحة الدولة للطب الصيني التقليدي، في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، إن الطب الصيني التقليدي ساهم في علاج 74 ألفا و603 حالات مؤكدة من "كوفيد-19" على مستوى البلاد، وهو ما يمثل 92.5% من الإجمالي، وفقًا للبيانات الرسمية.

وأضاف "يو" أن علاج الطب الصيني التقليدي يركز على تحسين دفاعات الجسم الطبيعية ضد الوباء وقدرته على إصلاح نفسه مع الحفاظ على التوازن العام.

ومقارنة مع أولئك الذين عولجوا فقط بالطب الصيني التقليدي أو الطب الغربي، أكد فريق من الخبراء أن العلاج المتكامل للطب الصيني التقليدي والطب الغربي يمكن أن يعالج الأعراض بسرعة أكبر مثل الحمى والسعال والتعب، ويقلل كذلك بشكل فعال من فرص تطور أعراض خفيفة ودورية إلى أعراض شديدة أو حرجة، وذلك لتحسين معدل الشفاء وتقليل معدل الوفيات.

كيف تفرق بين الأنفلونزا وكورونا؟

وقال تسنج يي شين، نائب مدير لجنة الصحة الوطنية بالصين، إن العلاج السريري للطب الصيني التقليدي يتم تخصيصه وتوجيهه بناء على الاختلافات في الجغرافيا والمناخ والحالة البدنية للمريض.

وشجع تعميم صادر عن اللجنة أيضًا على الترويج لخطط علاج الطب الصيني التقليدي الفعالة في الوقاية من الوباء ومكافحته على مستوى المجتمع المحلي، ما أفسح المجال كاملا للطب الصيني التقليدي للاضطلاع بدوره الفريد.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات