109 دول تقيد دخول القادمين من كوريا الجنوبية بسبب كورونا

الثلاثاء 10 مارس 2020 | 09:31 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قالت وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء إن عدد الدول والمناطق التي تمنع دخول الوافدين من كوريا الجنوبية أو تشدد إجراءات دخولهم وصل إلى 109 دولة ومنطقة اعتبارا من الساعة الثانية بعد ظهر اليوم، بزيادة قدرها 3 دول عن اليوم السابق.

وانضمت النرويج وسلوفاكيا ورواندا إلى قائمة الدول والمناطق التي تفرض إجراءات دخول صارمة أو التي تتطلب أو توصي بالحجر الصحي الذاتي، مما يرفع عدد تلك الدول إلى 49 دولة وفقًا لموقع الوزارة.

وقررت النرويج أن توصي بالعزل الذاتي لمدة 14 يومًا للقادمين من كوريا الجنوبية وإيران وشمال إيطاليا، بغض النظر عما إذا كانت تظهر عليهم الأعراض أم لا. وتشترط سلوفاكيا الخضوع للحجر الصحي في المنزل لمدة أسبوعين لمواطنيها والأجانب الذين يصلون من أربع دول من بينها كوريا الجنوبية، مع فرض عقوبة في حالة حدوث مخالفة.

وبدأت رواندا في إجراء الفحوصات الطبية على الأشخاص عند وصولهم من كوريا الجنوبية والدول الأخرى المصابة بالفيروس، كما تفرض الحجر الصحي في المنازل لمدة 14 يومًا حتى لو كانت نتيجة الاختبار سلبية.

وانضمت الغابون إلى قائمة الدول التسعة والثلاثين التي تحظر دخول الأجانب الذين زاروا كوريا الجنوبية والصين واليابان وغيرها من الدول، وفرضت الدولة الأفريقية الحجر الصحي لمدة 14 يومًا على الأجانب منذ أواخر فبراير. وقد يُسمح للدبلوماسيين ورجال الأعمال بالدخول، ولكن بعد خضوعهم لإجراءات إضافية مثل الفحوص الطبية أو الإخطارات المسبقة.

وظل عدد الدول التي تحظر دخول القادمين من مدينة "دايغو" وإقليم "كيونغ سانغ" الشمالي 6 دول دون تغيير، ومن بينها اليابان.

وشددت كرواتيا إجراءات الحجر الصحي على المسافرين الذين لديهم سجل لزيارة مراكز تفشي الفيروس في الأسبوعين الماضيين، بما في ذلك مدينة "دايغو" و"تشيونغ-دو" وولاية "هوبي" الصينية وأجزاء من إيطاليا، وسيتم احتجازهم في منشآت الحجر الصحي لمدة 14 يومًا. أما بالنسبة إلى القادمين من أجزاء أخرى من البلدان المصابة، أو من هونغ جونغ وسنغافورة، فسيتم إلزامهم بالحجر الصحي الذاتي في المنزل.

وقالت وزارة الخارجية إنه اعتبارًا من صباح اليوم الثلاثاء، فقد تم وضع 1,668 كوريًّا جنوبيًّا في الحجر الصحي في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك 1,234 شخصًا في الصين، و397 آخرين في فيتنام.

وقد تم الإبلاغ عن 131 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد أمس الاثنين، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 7,513 حالة، مع وفاة 54 شخصًا حتى الآن.

اقرأ أيضا