بالأرقام.. نشرة أخبار كورونا وآخر المستجدات لحظة بلحظة

الاربعاء 11 مارس 2020 | 10:45 صباحاً
كتب : مدحت بدران

يواصل فيروس كورونا حصد الأرواح، فى ظل تسابق دول العالم على التصدي لذلك الفيروس اللعين الذى تجاوز عدد وفياته فى العالم الـ 4 الأف.

وتزداد حالات الإصابة كل يوم عن الآخر فقد أعلنت اللجنة الصحية الوطنية بالصين زيادت عدد إصابات يوم الأربعاء عن يوم الثلاثاء بفارق 5 حالات حتى يرتفع عدد الحالات من 24 حالة مقابل 19 حالة إصابة عن اليوم السابق.

وبذلك ترتفع عدد الإصابات المؤكدة فى الصين إلي 80778 حالة حتى الآن، ووصول عدد الوفيات حول العالم إلى رقم ليس بقليل وهو 3158 حالة وبذلك يرتفع بزيادة 22 حالة عن اليوم السابق.

ويسجل إقليم هوبي وهو الأقليم المتسبب فى انتشار الفيروس حالات الوفيات الجديدة ومنها 19 حالة فى ووهان عاصمة الإقليم.

إصابة وزيرة الصحة البريطانية

أثبتت الفحوصات الطبية فى بريطانية إصابة وزيرة الصحة البريطانية بفيروس كورونا وخضعها للحجر الصحي الذاتي، وأنه تم إتخاذ جميع الإحتياطات الموصي بها منذ إكتشاف إصابتها.

وقد أعلنت جريدة "ذا تايمز" أن الوزيرة قد أستقبلت عدد كبير من الأشخاص الأسبوع الماضي ومن ضمن تلك الشخصيات رئيس الوزراء بوريس جونسون والذى من الممكن ان يكون قد اصيب بذلك الفيروس.

وقد أعلن مسئول وزارة الصحة يوم الثلاثاء أرتفاع عدد وفيات فيروس كورونا فى بريطانيا الى 6 حالات وأثبتت الفحوصات إصابة 373 حالة حتى الأن.

إندونيسيا و صراع الموت وتسجيل أول حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة فى إندونيسيا، إن البلاد سجلت أول حالة وفاة بالفيروس لأمراة تبلغ من العمر 53 عاما، وهى أجنبية الجنسية وكانت فى حالة حرجة وتم نقلها إلى المستشفي فى حالة متأخرة جداً.

ولم تعلن إندونيسيا عن جنسية تلك المرأة ولكن أعلنت أن بلدها علمت بذلك وسترتب لإعادة جثمانها، وقد صرح المسئول عن وزارة الصحة فى إندونيسيا عن وصول عدد حالات الإصابة إلى 26 حالة إصابة.

بنما وكوريا الجنوبية

أعلنت وزارة الصحة فى بنما ، تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا، وإنها لأمرأة تبلغ من العمر 40 عاما، وفى نفس السياق سجلت كوريا الجنوبية 242 حالة إصابة ليص بذلك عدد الإصابات إلى 7755 حالة.

جامايكا وبوليفيا باراغواي

أكدت وزارة الصحة فى جامايكا عن ظهور فيروس كورونا فى العاصمة كينغستون، وأن الحالة لأجنبية وصلت الى البلاد قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، وفى بوليفيا تم تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا، وفى باراغواي تم تعليق الدراسة ومنع التجمعات فى الشوارع وداخل المدارس والجامعات وذلك بعد ظهور حالتين مصابتين فى البلاد.

تركيا وفيروس كورونا

سجلت تركيا الإصابة الأولى لفيروس كورونا، وذلك من خلال رجل عاد مؤخراُ الى البلاد من رحلة إلى أوروبا، وبعد الفحص تبين أنه يحمل فيروس كورونا إيجابية، ولم يتم تحديد المدينة التركية التي أدخل فيها المستشفى.

موضوعات ذات صلة:-

ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في الصين لـ80778 حالة

مسؤول صيني: 92.5 % إجمالي المتعافين من فيروس كورونا.. والسر!!

اقرأ أيضا