بالفيديو.. تعرف على عقوبة طلاب جامعة الأزهر أصحاب شائعات فيروس كورونا

الاربعاء 11 مارس 2020 | 11:46 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال المحامى ياسر سيد أحمد، إن عقوبة نشر شائعات مثل انتشار فيروس كورونا في جامعة الأزهر، كما أشاع الطالبان بالجامعة، تكون بـ الحبس سنة وغرامة قيمتها من 5 آلاف جنيه حتى 20 ألف جنيه.

وأضاف المحامى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج " صباح الورد" الذي يذاع على فضائية "تن "، أن كل ما ينشر أخبار بسوء النية حسب القانون، سواء صور أو تسجيلات أو أقوال يعاقب بالقانون، أن قرار عقوبة ناشري الشائعات حتمي ولا تراجع فيه، مؤكدا أن مصر لن تتهاون مع اي شخص ينشر شائعات تمس الأمن القومي المصري .

وأوضح، أن أي شخص يحاول نشر أي شائعة حول فيروس كورونا ، فهو كما تنص مواد القانون يمس الأمن القومي المصري، وسيتعرض للمحاكمة، نفى المركز الإعلامى بجامعة الأزهر، ما جرى تداوله فى عدد من صفحات التواصل الاجتماعى، حول اشتباه فى ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا بين طلابها، مؤكدًا أن هذا عارِ تمامًا من الصحة.

 

خطيرة ومدمرة.. خبراء طقس يحذرون من عاصفة "التنين" التي تضرب مصر

حذر خبراء في الأرصاد من منخفض جوي وصفوه بالخطير، سيضرب 8 دول بينها 7 دول عربية، فيما سيتسبب في حالة من عدم الاستقرار الشديدة.

وأشارت الأرصاد إلى أن ذلك المنخفض المسمى "منخفض التنين" أو "منخفض القرن" سيضرب 8 دول هي "مصر وعمان وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين والعراق وتركيا"، مضيفةً أن الرياح ستصل حد العاصفة، حيث تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة.

وأفاد خبراء بأن أمطاراً غزيرة ورعدية ستتساقط لتصل كميتها على محافظات البحيرة والإسكندرية شمال مصر إلى 110 ملم، فيما حذرت الأرصاد من عدم الاستقرار خلال يومي الخميس والجمعة المقبلين.

من جهة أخرى، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، تعطيل الدراسة الخميس المقبل نظراً لسوء الأحوال الجوية بالتزامن مع التحذيرات التي أطلقتها الأرصاد.