شاهد.. ترامب يعلن استخدام القوة المطلقة لـ مكافحة كورونا

الاربعاء 11 مارس 2020 | 10:41 مساءً
كتب : وكالات

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، بأنه مستعد تمام الاستعداد لاستخدام السلطة الكاملة للحكومة الفيدرالية في التعامل مع فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الرئيس الأمريكي، في تغريدة على "تويتر"، أن الولايات المتحدة لديها أكبر نظام رعاية صحية وخبراء وعلماء وأطباء، أكثر من أي مكان في العالم.

وأكد دونالد ترامب، قائلًا: "معًا، سوف نتفادى!"، في إشارة إلى مواجهة فيروس كورونا.

ووجه ترامب، رسالة للمسؤولين الحكوميين، حيث قال: "أود أن أشكر جميع المسؤولين الحكوميين العظماء لدينا في فريق العمل الذي يواجه فيروس كورونا والذين يعملون على مدار الساعة".

وفي وقت سابق، يدرس الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إعلان تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة كارثة على المستوى الوطني.

وأوضحت الرئيس الأمريكي، أن الغرض من هذا الإجراء يكمن في الحصول على إمكانية لتخصيص أموال إضافية كبيرة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وفقًا لما ذكرته "رويترز".

وفي غضون ذلك، ذكرت صحيفة "بوليتيكو"، أن إدارة الرئيس الأمريكي تميل إلى اتخاذ هذه الخطوة بالتوافق مع "قانون ستافورد"، مما سيتيح تخصيص مبلغ قد يصل إلى 40 مليار دولار بشكل مساعدات عاجلة لمكافحة التفشي.

وأشارت الصحفية الأمريكية، إلى أن هذا الإجراء قد يتم اتخاذه "في وقت قريب بما فيه الكفاية".

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق من الأربعاء، أن انتشار النوع الجديد لفيروس كورونا الذي ينحدر من الصين وأطلق عليه اسم "COVID-2019" يمثل وباء عالميًا، حيث وصلت هذه السلالة منذ ديسمبر 2019 إلى أكثر من 100 دولة.

وحتى مساء الأربعاء، سجلت في العالم 124775 حالة للإصابة بالفيروس، منها 4585 حالة وفاة، أغلبهم في الصين، فيما أُعلن عن تعافي نحو 67 ألف شخص من بين المصابين.

وفي الولايات المتحدة تم رصد 1016 حالة إصابة بينها 31 وفاة.

موضوعات ذات صلة:

ترامب يحذر من كارثة تزلزل البيت الأبيض

حقيقة إصابة الرئيس الأمريكي ونائبه بفيروس كورونا

ترامب يكشف أعداد ضحايا كورونا في أمريكا

اقرأ أيضا