"الموت في الحال".. الأرصاد تكشف عن كارثة يرتكبها المواطن خلال الأمطار

الخميس 12 مارس 2020 | 11:35 صباحاً
كتب : عمرو علي

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، موضحة أن الحالة التى تتعرض لها البلاد حاليًا لم تكن الأولى من نوعها كما يقول البعض.

وأضافت إيمان خلال تصريحات خاصة لـ بلدنا اليوم، أن هناك كارثة يرتكبها المواطنون لحظات البرق و الرعد، وأكدت أن البرق والرعد عبارة عن شحنات كهربائية، يتم تفريغها من السحابة الرعدية، فإذا سقطت هذه الشاحنة على إنسان يتم صعقة فى الحال، و أنه من أكثر الأشياء التى تتسبب فى كارثة محققة هو تصوير المواطنين للبرق والرعد، مؤكدة أن الصواعق عبارة عن شحنات كهربائية، والموجات التي تخرج من الموبايل موجات كهرومغناطيسية، وعند التوصل ببعض يصعق الشخص حامل الموبايل فى الحال.

وطالبت إيمان شاكر، من المواطنين بعد الوقف فى مياه الأمطار لحظة وجود برق أو رعد، وذلك لتجنب الصعق، وعدم الخروج من البيت اللى فى حالة الضرورة فقط.

اقرأ ايضًا:

بالفيديو.. الأرصاد تكشف مفاجأة عن تعرض البلاد لعاصفة التنين

قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اليوم وغدًا حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

وأضافت مدير مركز الاستشعار عن بعد، خلال مداخلة ببرنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة تن، أن هناك أخبار كثيرة غير صحيح عن الأحوال الجوية تم ترويجها خلال الساعات الماضية.

وكشفت مدير مركز الاستشعار عن بعد، أن لا يوجد ما يسمى بـ"عاصفة التنين"، مؤكدة أنه لا توجد أي أعاصير مقرر لها أن تضرب مصر خلال اليوم وغدًا.

وأشارت مدير مركز الاستشعار عن بعد، إلى أن ما تتعرض له البلاد نتيجة منخفض جوي متعمق يؤثر على مصر بقيم ضغط منخفضة جدًا، مما يؤدي لسقوط كميات أمطار غزيرة على معظم مناطق الجمهورية.

ولفتت مدير مركز الاستشعار عن بعد، إلى أن الأمطار ستكون شديدة الغزارة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة.

مستشفى نجع حمادي تستقبل 12 مصابًا بلدغات العقارب

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس أكثر من حادثة فى محافظة قنا، فقد استقبل مستشفى نجع حمادي العام بمحافظة ، 12 مواطنًا مصابًا بـ لدغات عقارب، نتيجة الطقس السيئ الذي تشهده جميع محافظات مصر.

البداية عندما تلقى اللواء شريف عبدالحميد مدير أمن قنا إخطارًا من مستشفى نجع حمادي العام، باستقبال 12 شخصًا من مختلف الأعمار مصابين بلدغات عقارب، وتم تقديم المصل والعلاج اللازم لجميع الحالات المصابة، وسط حالة استنفار بالمستشفى للتعامل مع أي إصابات ناتجة عن سوء الأحوال الجوية.

ضحايا الطقس السيء.. 23 حريقًا بـ عشرات الأفدنة في قنا

تمكنت قوات الحماية المدنية بـ محافظة قنا، من السيطرة على 23 حريقًا نشب في مركز نجع حمادي، ودشنا، والوقف، وفرشوط وأبوتشت، بسبب حالة الطقس السيئ التي تمر بها جميع محافظات مصر منذ الساعات الأولى من يوم الخميس

فقد تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، اللواء شريف عبدالحميد، إخطارًا، بنشوب 23 حريقًا بسبب حالة الطقس السيئ، عبارة عن حرائق في أعمدة الإنارة والأشجار ومنزل زراعات القصب، وعلى الفور وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مقر البلاغات، وتمكنت من السيطرة على الحرائق.

وفى سياق أخر فقد شهدت الساعات القليلة الماضية حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، حيث لقى شخص يبلغ من العمر 35 عاما مصرعه على إثر سقوط سور بشارع ترعة نجع حمادي أمام ورشة المنياوى بحي غرب سوهاج وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية التي تمر بها محافظة سوهاج.

البداية عندما تلقى اللواء حسن محمود مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بلاغا من غرفة عمليات النجدة يفيد بانهيار سور بدائرة حى غرب سوهاج بسبب سوء الأحوال الجوية ووجود متوفى تم استخراج الجثة ونقلها لمشرحة مستشفى سوهاج العام تحت تصرف النيابة العامة.

وأكدت تحريات المباحث الجنائية سوء الأحوال الجوية نتج عنها انهيار السور ووفاة الشاب " م س ع " 35 سنة وتم نقله لمستشفى سوهاج العام وتم إخطار الوحدة المحلية لحى غرب سوهاج وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة نحو رفع الأنقاض وجار تحرير محضرا بالواقعة.