بسبب حالة الجو.. وفاة شاب بمحافظة السويس عقب سقوطه من الطابق السادس

الخميس 12 مارس 2020 | 01:55 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

مازال مسلسل حصد الأرواح بسبب حالة الجو مستمرة، فقد لقي شاب مصرعه إثر سقوطه من الدور السادس بمنطقة النور بمحافظة السويس، وذلك في أثناء صيانة لـ طبق الدش.

البداية عندما تلقى مرفق الإسعاف في السويس بلاغًا من المواطنين بسقوط شاب ثلاثيني يدعى "ع . ح " من الطابق السادس وتم نقل الجثة إلى مشرحة السويس العام، وتم تحرير محضر بالواقعة بقسم شرطة عتاقة، واستخراج تصريح الدفن.

"الموت في الحال".. الأرصاد تكشف عن كارثة يرتكبها المواطن خلال الأمطار

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، موضحة أن الحالة التى تتعرض لها البلاد حاليًا لم تكن الأولى من نوعها كما يقول البعض.

وأضافت إيمان خلال تصريحات خاصة لـ بلدنا اليوم، أن هناك كارثة يرتكبها المواطنون لحظات البرق و الرعد، وأكدت أن البرق والرعد عبارة عن شحنات كهربائية، يتم تفريغها من السحابة الرعدية، فإذا سقطت هذه الشاحنة على إنسان يتم صعقة فى الحال، و أنه من أكثر الأشياء التى تتسبب فى كارثة محققة هو تصوير المواطنين للبرق والرعد، مؤكدة أن الصواعق عبارة عن شحنات كهربائية، والموجات التي تخرج من الموبايل موجات كهرومغناطيسية، وعند التوصل ببعض يصعق الشخص حامل الموبايل فى الحال.

وطالبت إيمان شاكر، من المواطنين بعد الوقف فى مياه الأمطار لحظة وجود برق أو رعد، وذلك لتجنب الصعق، وعدم الخروج من البيت اللى فى حالة الضرورة فقط.