رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بني سويف: تشغيل محطات المياه والمستشفيات بمولدات بعد قطع الكهرباء

محافظ بني سويف يرأس اجتماع التنفيذيين لمتابعة سوء الأحوال الجوية

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على أن كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة تواصل جهودها لمواجهة تداعيات موجة الطقس السيئ من سقوط أمطار غزيرة التي تشهدها المحافظة من قبل ، مؤكدا على أن المحافظة تتعامل بفاعلية تامة مع المواقف الطارئة الناتجة عن عدم استقرار الحالة الجوية، وفق خطة عمل تنفذها فرق عمل منتشرة بكافة المراكز والمدن للتدخل السريع والتعامل الفوري مع أية مواقف طارئة، بجانب غرف العمليات وادارة الأزمات التي تتابع عن كثب الموقف بشكل لحظي.

أشار محافظ بني سويف إلى أنه تم "كاجراء احترازي"قطع التيار الكهربائي عن العديد من الأماكن على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية والتدابير الاحتياطية المتبعة في مثل هذه المواقف، خاصة مع تزايد سقوط الأمطار، حفاظا على سلامة أرواح وممتلكات المواطنين، وتم اتخاذ كافة الاجراءت التي من شأنها ضمان توافر الخدمات الحيوية.

تم تشغيل محطات المياه على مستوى المحافظة عن طريق المولدات الكهربائية لحين استقرار حالة الجو ،مما ترتب عليه ضعف ضخ المياه ،بالإضافة إلى أنه يتم تشغيل المستشفيات العامة والمركزية عن طريق المولدات، بما يضمن استمرار الخدمة الطبية بشكل مناسب، خاصة في الأقسام التي تستلزم وجود مصدر دائم للكهرباء مثل: الحضاتات والغسيل الكلوي والعناية المركزة.

جاءت تلك التصريحات خلال متابعته للوضع ميدانيا ومن خلال غرفة عمليات المحافظة التي تواصل انعقادها لمتابعة الاجراءات المنفذة حيال المواقف الطارئة بسبب تقلبات الطقس، والوقوف اللحظي على مستجدات الموقف الخدمي بالقطاعات الحيوية،مثل الكهرباء والمياه والطرق والتموين (محطات الوقود ومستودعات الغاز والمخابز)، والغاز الطبيعي والري والمرور.

جدد المحافظ مناشدته لكافة المواطنين بتوخي الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من أعمدة الانارة عند سقوط الأمطار،وعدم ركن سياراتهم أسفل الأشجار أو لوحات الإعلانات،مشيرا إلى أنه تم التشديد على رؤساء المدن بأن تكون الأوناش واللوادر على استعداد دائم لسرعة التدخل في حالة الضرورة.

وكلف محافظ بني سويف الطرق والمرور بالتعامل السريع مع المشكلات المرورية بالطرق السريعة والداخلية، خاصة وأن غزارة الأمطار تشكل خطورة على حركة المرور ، وقد تؤدي إلى غلق بعض الطرق احترازيا.

هذا وقد تم ربط غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة وغرفة العمليات التابعة للجهات المختلفة،وذلك عبر الأرقام التالية: الخط الساخن( 114)،رقم تلقى البلاغات بالمحافظة( 2120006 و 2120009)، وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة (2121410)،حيث يتم استقبال البلاغات والشكاوى على تلك الأرقام وتوجيه فرق العمل الميدانية بالوحدات المحلية والقطاعات الخدمية المعنية للتعامل الفوري مع المشكلة أو البلاغ.

جدير بالذكر أن المحافظة قد شهدت منذ الساعات الأولي من صباح اليوم حالة من تقلبات الطقس وسقوط الأمطار بغزارة، حيث لم تتعرض المحافظة من قبل لسقوط الأمطار بهذه الكميات، وذلك ضمن الحالة العامة التي تشهدها البلاد من موجة طقس سيئ يعم كافة أنحاء الجمهورية، والتي بدأت اليوم الخميس وتستمر حتى السبت المقبل، وفقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات