رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

التضامن والهجرة تدعمان صناع الحياة في الملتقى السنوي للمتطوعين

صوره

بمشاركة وزارتي التضامن الاجتماعي والهجرة، نظمت مؤسسة صناع الحياة مصر الملتقى التدريبي السنوي 2020، بمدينة أبو قير الشبابية في محافظة الإسكندرية، بحضور 500 متطوع من 23 محاقظة مختلفة، و20 فريقًا من متطوعي صناع الحياة بالجامعات المصرية.

وشارك في الملتقى التدريبي وفد من وزارتي التضامن الاجتماعي والهجرة، لتدريب متطوعي صناع الحياة للمشاركة في المبادرات التي تتبناها الوزارتان في الوقت الحالي؛ حيث قدم دكتور عاطف الشبراوي مستشار وزارة التضامن ومدير برنامج "فرصة" للتمكين الاقتصادي، تدريبًا بعنوان "تعديل السلوك من الاتكالية إلى الإنتاجية" لتنمية مهارات الإقناع والتأثير والمساهمة في أنشطة التمكين الاقتصادي.

يأتي هذا التدريب ضمن برنامج "فرصة" للتمكين الاقتصادي لمستفيدي برنامج تكافل وكرامة، الذي تتبناه وزارة التضامن الاجتماعي، وضم التدريب عدة محاور منها: التعريف الصحيح لتعديل السلوك، الفرق بين تعديل القناعات وتعديل اتخاذ القرارات، العلاقة الطردية بين الاتكالية والإنتاجية، كيفية تغير قرارات الآخرين من خلال "التعاطف – المصلحة – التشجيع – الترهيب"، تيكنيكات تعديل السلوك، اختلاف الطموحات والأحلام من شخص لآخر.

وخلال حديثه أوضح "الشبراوي" أن التعاون بين برنامج فرصة وصناع الحياة يستهدف تأسيس شبكة من المتطوعين في مجالات مكافحة الفقر وتنفيذ وإدارة البرامج التطوعية وتكوين فريق مركزي من القادة الشباب من المحافظات المستهدفة مع توفير الدعم اللازم لهم لتمكينهم من إدارة وتنسيق الفرق التطوعية في إطار تنفيذ أنشطة البرنامج.

في نفس الصدد، قدم دكتور وائل فراج مدير عام إدارة متابعة الهجرة غير الشرعية بوزارة التضامن تدريبًا بعنوان "الهجرة غير النظامية"، وجاء هذا التدريب ضمن مبادرة " مراكب النجاة" التي تهدف إلى التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وإعطاء بدائل للمواطنين، وتأهيل الشباب لسوق العمل ومساعدة الراغبين في الهجرة الشرعية.

وخلال كلمته شكر "فراج" وزاة التضامن الاجتماعي باعتبارها شريك في التنمية المجتمعية والتوعية إلي جانب العديد من الوزارات، وشمل التدريب عدة محاور منها: تعريف الهجرة غير الشرعية، مقارنة بين العوامل الدافعة والجاذبة للهجرة، الفئات التي تستهدفها المبادرة،طرق التعامل مع المستهدفين..".

الملتقى السنوي لمتطوعي صناع الحياة مصر ضم تدريبات لحملة لونها بالأخضر التي تستهدف إعادة التدوير والوعي البيئي والتشجير، وتدريبات رفع كفاءة 500 متطوع، ووضع خطط ومنهجية العمل.

الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة مصر الدكتور أحمد سعدة عبر عن فخره بالتعاون المثمر مع وزارتي التضامن والهجرة الملتقى، مؤكداً أن صناع الحياة منصة تفتح بابها لكل متطوع يريد خدمة وطنه وتحقيق ذاته، وشدد على أهمية مشاركة المتطوعين في كافة مشروعات المؤسسة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات