برايتون يعلن تأجيل مباراته أمام أرسنال بعد إصابة أرتيتا بفيروس كورونا

الجمعة 13 مارس 2020 | 10:14 صباحاً
كتب : خالد رزق

أعلن نادي برايتون تأجيل مباراته التي كانت مقررة أمام أرسنال غدًا السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وجاء ذلك عقب الإعلان مساء الخميس عن إصابة ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال بفيروس كورونا.

وكان أرسنال قد أعلن مساء الخميس إصابة أرتيتا بفيروس كورونا وأوضح في بيان أنه لن يستطيع المشاركة في عدد من ارتباطاته المتبقية هذا الموسم حيث ينتظر أن يخضع اللاعبون للعزل الصحي.

وقال بول باربر الرئيس التنفيذي لنادي برايتون: "أولا وقبل كل شيء نعلن تضامننا مع ميكيل أرتيتا ونتمنى له الشفاء العاجل".

وأضاف: "من الضروري بالطبع أن تكون الأولوية لصحة وسلامة الأشخاص، وبناء على ذلك، تقرر تأجيل مباراة يوم السبت، نعتذر لكل المشجعين عن أي إزعاج لكننا واثقون من أن الجميع سيتفهمون أننا نواجه وضعا غير مسبوق".

وكشف ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم عن إصابته بفيروس كورونا المستجد ليضع بهذا ما تبقى من مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم محل شك.

وأعلن نادي أرسنال في بيان له أنه لن يستطيع المشاركة في عدد من ارتباطاته المتبقية هذا الموسم حيث ينتظر أن يخضع اللاعبون للعزل الصحي.

وقال أرتيتا على موقع النادي بالانترنت: "إنه أمر محبط بالفعل ولكنني سأعاود العمل بمجرد السماح لي".

وتعقد رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم اجتماعا طارئا اليوم الجمعة ولكنها ذكرت في وقت سابق إن جميع مباريات المرحلة الثلاثين من المسابقة والمقررة خلال الأيام الثلاثة المقبلة ستقام في موعدها.

وذكر أرسنال: "أعضاء أرسنال الذين خالطوا ميكيل حديثا سيخضعون للعزل الصحي طبقا للإرشادات الصحية للحكومة... نتوقع أن يكون عددا كبيرا بمن فيهم أعضاء الفريق الأول للنادي والطاقم التدريبي للفريق وعدد قليلة من أكاديمية النادي والتي أغلقناها مؤقتا كإجراء احترازي".

وكانت مباراة أرسنال مع مانشستر سيتي أمس الأول الأربعاء تأجلت بسبب مخالطة بعض لاعبي أرسنال لمالك نادي أولمبياكوس اليوناني الذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قال أمس الخميس إن الفعاليات الرياضية قد تتأجل أو تلغى ولكن ليس في هذه المرحلة.

اقرأ أيضا