تواجد أمني مكثف على مستوى الجمهورية لمواجهة الأمطار.. فيديو

الجمعة 13 مارس 2020 | 01:53 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

شهدت جميع الشوارع و الميادين خلال أمس الخميس واليوم الجمعة تواجد أمنى مكثف لمواجهة الأمطار التي شهدتها البلاد.

وقد حذر خبراء الأرصاد الجوية، من وصول ذروة حالة عدم الإستقرار الشديدة في الأحوال الجوية، صباح اليوم الجمعة، حيث تبلغ عاصفة التنين ذروتها ليسود طقس غير مستقر، يتمثل في أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول ورياح مثيرة للرمال والأتربة.

وتوقع الخبراء أن تقل حدة الطقس السيء ويبدأ تحسن الأحوال الجوية، ابتداءًا من السبت، ومع يوم الأحد تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية وتنعدم فرص الأمطار ونشاط الرياح..

وقالت الهيئة، أن طقس يوم السبت، سيشهد أمطار متوسطة على بعض المناطق على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد تكون رعدية احياناً على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وعن الرياح فستكون معتدلة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد نشطة على جنوب الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر .

والطقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للحرارة على جنوب الصعيد.

وتتراوح الحرارة العظمى والصغرى على القاهرة الكبري 21 – 12، والوجه البحري 21 – 11، والسواحل الشمالية الغربية 20 – 11، السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 20 – 13، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 24 – 14، شمال الصعيد 21 – 11، جنوب الصعيد 27 – 14.

أما طقس الأحد فتنعدم الأمطار على كافة الأنحاء، والرياح معتدلة على كافة الأنحاء، وهناك شبورة صباحاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

والطقس مائل للدفء على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد.