بسبب "كورونا".. مؤذن يفاجئ المصلين: "الصلاة في بيوتكم"

السبت 14 مارس 2020 | 07:26 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

تسبب فيروس"كورونا" في نشر حالة من الذعر والهلع بين المواطنين على مستوى العالم، وأصبحوا يبتعدون عن بعضهم البعض ويخافون من التجمعات، ووثق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أمس، مقطع فيديو يظهر صوت مؤذن في أحد المساجد في الكويت وهو يختتم الآذان بجملة "الصلاة في بيوتكم".

وفي سياق ذلك، أعلنت وزارة الأوقاف الكويتة أمس عن إيقاف خطبة وصلاة الجمعة، وحتى إشعار آخر كإجراء احترازي خوفا من انتشار فيروس كورونا المتفشي في البلاد.

وقال وزارة الأوقاف في بيان اليوم :"بناء على توجيهات الجهات الصحية في البلاد وعلى فتوى هيئة الإفتاء في الوزارة فقد تقرر إيقاف خطبة وصلاة الجمعة هذا اليوم وحتى إشعار آخر، وكل يصلي ظهراً في بيته".

كانت الكويت، أعلنت عن 8 إصابات جديدة بكورونا، ليصل الإجمالى لـ 75 حالة، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية" في خبر عاجل منذ قليل.

جدير بالذكر أن الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أكد أن وباء كورونا تحول إلي جائحة، موضحا: "يحتاج ذلك إلى تضافر الجهود والتعاون الكامل، مع ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من المرض".

وقال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط فى رسالة وجهها إلى دول شرق المتوسط، إن الدول ينبغى أن تعمل كحكومة واحدة ومجتمع واحد لمواجهة الوباء، مضيفا: "نسعى إلى تقوية الإجراءات والآليات فى التعامل مع الجائحة" .

وأضاف المنظرى أنه ينبغى تسريع وتفعيل آليات الطوارئ مع دعم المستشفيات لاستقبال أى حالات يشتبه فى اصابتها بالمرض، وطالب بضرورة الحفاظ على الفريق الطبي لضمان الاستدامة في تقديم الخدمات الطبية وشدد على أهمية تقليل التجمعات غير الضرورية منعا لنقل العدوي وقال أن تقليل التجمعات و الفاعليات يحد من عدوى كورونا.

وكان الدكتور أحمد المنظري قد عين مديراً إقليمياً لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط من قبل المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في دورته الثالثة والأربعين بعد المائة.

مساجد الكويت تختم أذانها الآن بـ " صلوا في بيوتكم، ألا صلوا في بيوتكم" pic.twitter.com/QhYJei2OmE

مساجد الكويت تختم أذانها الآن بـ " صلوا في بيوتكم، ألا صلوا في بيوتكم" pic.twitter.com/QhYJei2OmE

اقرأ أيضا