الرئاسة: مصر أقل الدول معدلات في انتشار فيروس كورونا

الاحد 15 مارس 2020 | 03:10 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن مصر من أقل الدول معدلات انتشار فيروس كورونا، لافتًا إلى أن تخصيص الرئيس 100 مليار جنيه لمواجهة انتشار كورونا احتياطي للطوارئ للسيطرة على أي تداعيات محتملة للفيروس.

وأضاف راضي أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، ان الدولة تدرس موضوع فيروس كورونا المستجد منذ فترة، لافتًا إلى أن قرار الرئيس بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين اليوم، يعد إجراءً احترازيًا خلال الفترة المقبلة.

وتابع: "الطلاب يشكلون ربع سكان مصر، ولذا يجب تقليل حدة الاجتماعات في الجامعات أو المدارس أو مراكز الدروس الخصوصية إجراء احترازي يحد من أي مخاطر محتملة".

ولفت إلى أن تغيرات فيروس «كورونا» وأحداثه المتلاحقة جاري دراستها من قبل اللجنة العليا والمسؤولين، مشيرًا إلى أن الدولة ستحرص على التوعية والتشديد الإعلامي على النظافة وعدم التقبيل والأحضان، لأنها تساعد على نقل العدوى والفيروس.

وعن احتمال مد الفترة لأكثر من أسبوعين، أوضح أن التوجيه اليوم بأسبوعين فقط، و لا احتمالية للتجديد ولكن كإدارة أزمة محتملة تتم مراجعة الوضع على مدار الساعة وأي وضع سيكون في مصلحة الطلاب والمواطنين والشعب المصري سنتخذ القرار المناسب بناء على التوصيات.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، السبت، قرارًا بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات، لمدة أسبوعين بدءًا من غد الأحد 15 مارس، وذلك في إطار خطة الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، كما وجه الرئيس بتخصيص 100 مليار جنية في هذا الصدد.

اقرأ أيضا