هيئة مترو الأنفاق تكشف عن قراراها النهائي بشأن تعطيل حركة القطارات بسبب كورونا

الاحد 15 مارس 2020 | 12:21 مساءً
كتب : دينا سليمان

انتشر في الأونه الأخيرة، في أغلب دول العالم العربي والأجنبي، وباء أطلق علية فيروس كورونا "كوفيد19"، أصاب عدد كبير من الأشخاص ومنهم من تعافى ومنهم من فارق الحياة.

واتخذت الدول كافة الإحتياطات اللازمة، للحد من انتشار هذا الفيروس، وكان لمصر بعد القرارات وهي أن وجة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعليق الدراسة بالمدارس والجامعات، لمدة 15 يوما.

كما أعلنت الأوقاف منع الأضرحة والتجمعات سواء في المأتم أو المناسبات، حرصا من عدم انتشار العدوى.

وكذلك من أماكن التجمعات الأكثر خطرا على المواطنين، مترو الأنفاق بسبب تكدس المواطنين سواء في المحطات أو العربات، وهذا جعل العديد من المواطنين تتسآل عن اقتراب قرار تعليق العمل بمترو الأنفاق نظرًا للتكدس الكبير والشديد من المواطنين بداخله.

وبناء على ذلك صرح أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي بإسم مترو الأنفاق، أن المترو مثل "الهواء والمياة" لا يمكن تعليقه لأي سبب من الأسباب.

وأوضح "عبد الهادي"، في تصريح خاص لبلدنا اليوم، أنه تم اتخاذ كآفة الإجراءات الاحتياطية للحد من انتشار الفيروس بين المواطنين وذلك من خلال التعقيم بصفة مستمرة بعد نهاية موعد العمل في المحطات.

وأضاف "عبدالهادي"، أنه تم التشديد على شركات النظافة بالمترو على التعقيم الدائم داخل المحطات والعربات طوال اليوم وخاصة عند بداية العمل صباحا، موضحًا أنه تم التنسيق مع شرطة المترو بمنع التجمعات برصيف المحطات، حرصا على أمنهم وسلامتهم.

اقرأ ايضا... عاجل.. توقف حركة قطارات مترو الأنفاق وتكدس للمواطنين

وأكد "المتحدث" أنه سوف يتم الدفع بقطارات إضافية لمنع ازدحام العربات بالمواطنين، خوفا من انتشار عدوى فيروس كورونا في حال إصابة أحد من المواطنين.

اقرأ أيضا