بعد تعليق الدراسة بسبب كورونا.. ما هو مصير طرق التدريس بالتعليم الفني؟

الاحد 15 مارس 2020 | 12:46 مساءً
كتب : سارة محمود

شهدت الساحة التعليمية خلال الساعات الأخيرة من مساء أمس السبت، فرحة عارمة من قبل أولياء الأمور عقب إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا بتعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين؛ لمواجهة فيروس كورونا داخل مصر، وحفاظًا على سلامة الطلاب من انتقال عدوى كورونا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض التساؤلات على الفيسبوك، عن مصير طلاب المدارس الداخلية، وكيفية دراسة طلاب التعليم الفني خلال فترة تعليق الدراسة.

مصير طلاب مدارس الداخلي بالتعليم الفني

أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، على مغادرة جميع طلاب المدارس الداخلية، حتى ميعاد عودة الدراسة مجددًا، ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في تعليق الدارسة بالمدارس والجامعات، والبدء في التعقيم والتطهير لكافة المنشآت ليس فقط ذلك وإنما سيتم اتخاذ كل مايلزم لحماية الطلاب من انتقال عدوى فيروس كورونا.

وأضاف "مجاهد"، أنه سيتم وضع أفلام تعليمية عن المقررات على الإنترنت ليذاكر منها الطلاب، مشيرًا إلى أنه تم إبلاغ مدارس الضبعة ومعلومات الإسماعيلية وتكنولوجيا الصيانة والآثار، وجاري انصراف الطلاب اليوم.

حقيقة تأجيل الفصل الدراسي الثاني

ومن جانبه، قالت مصادر مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم قي تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، إن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عار تماما من الصحة، مؤكدا أن بيان رئاسة الجمهورية لا يمكن لأحد أن يعلق عليه وهو واضح للجميع.

وطالب المصدر أولياء الأمور بعدم نشر أي أخبار كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما طالب الجميع بتحري الدقة قبل نشر الاخبار وتداوله لعدم إثارة البلبلة على الساحة.

موضوعات ذات صلة

التعليم تعتمد جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/2019

بعد عاصفة التنين.. "التعليم" تكشف حقيقة استئناف المدارس بالقاهرة

اقرأ أيضا