تعليق العمل بالمحاكم ١٥يومًا بداية من الغد بسبب "كورونا"

الاحد 15 مارس 2020 | 02:02 مساءً
كتب : عبير محمد

أصدر المجلس الأعلى للقضاء، قرارًا بتعليق العمل بالمحاكم ١٥يوم ابتداء من غدًا الإثنين ١٦ مارس بسبب فيرس كورونا حفاظًا علي العاملين من انتشار الفيروس.

كما قررت اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتطهير وتعقيم المقرات والاستراحات حرصًا علي سلامة العاملين في الهيئة القضائية والمترددين عليها.القضاء

وفي سياق آخر...

"الداخلية" تكثف حملاتها ضد الدروس الخصوصية

تكثف وزارة الداخلية، حملاتها المكبرة للتأكد من تعليق جميع أماكن الأنشطة التعليمية "الدروس الخصوصية"، أنشطتها خلال فترة إغلاق المدارس والجامعات، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية تجاه المخالفين.

وكان منذ قليل قد أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من غدًا الأحد 15 مارس، في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

ووجه الرئيس السيسى أيضا بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

وجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، رسالة للشعب المصرى قائلا: "الإجازة لمدة أسبوعين فى المدارس والجامعات ليست للخروج والرفاهية، وارجو الاهتمام بالنظافة والصحة العامة".

وقال مدبولى، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إنه سيتم تعقيم كافة المدارس والجامعات خلال هذه الإجازة، مناشدا كبار السن بالبعد عن أى تجمعات والوقاية والتقليل من فرص التواجد فى التجمعات الكبيرة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة لن تتوانى فى اتخاذ أى إجراءات لحماية المواطنين.