التعليم تكشف إصابة 6 طلاب بالمدارس بفيروس كورونا.. "فيديو"

الاحد 15 مارس 2020 | 02:13 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن جميع حالات الطلاب المصابين بفيروس كورونا، غير مرتبطين ببعضهم البعض، وليسوا من نفس المكان، وعددهم 7، 6 بالمدارس وواحد بالجامعة.

وأوضح "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة "صدى البلد"، كل الطلاب الذين أصيبوا بالفيروس، حالات ناتجة عن الاختلاط بالأجانب، بشكل أو بآخر، مشيرًا إلى أن الوزارة ستنسق مع شركات المحمول لتقديم بنك المعرفة مجانا للطلاب

وأكد الوزير، أن الطلاب المصابين جرى اكتشافهم من التتبع، الذي أجرته وزارة الصحة لمصابي مركب الأقصر، وكل المخالطين لهم، والمرشدين السياحيين وعائلتهم، حيث اكتشفنا حالات إيجابية لأطفال أبناء بعض العاملين في هذه المركب.

وشدد شوقي، على أن مصدر الإصابات، يكون مع الاختلاط مع أجانب أو الاختلاط مع أحد العائدين من الخارج، أو أحد الأباء يعمل في أحد مستشفيات الحميات.

وكشف شوقي، أنه جرى غلق مدرسة الزمالك، التي ظهرت بها أول حالة لطالب مصاب بفيروس كورونا، أما باقي المدارس التي ظهرت بها حالات، جرى مخاطبتها لإبلاغ الطلاب، بممارسة العزل الذاتي حتى يطمئنوا أنهم غير مصابين.

وأوضح شوقي، أن المدارس التي يوجد بها حالات مصابة، هي مدرسة بالزمالك، ومدرستين بمحافظة الجيزة، ومدرسة في الإسكندرية ومدرسة في بلقاس، مشيرا إلى أن الطلاب والمدرسين والإداريين في هذه الأماكن، سيجري عزلهم ذاتيا.

اقرأ أيضا