"كورونا" يمنع تقديم الأكل والشرب في المطاعم

الاحد 15 مارس 2020 | 06:31 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

بسبب الخوف من شبح فيروس"كورونا"، قررت أمانات المناطق بـ منع المطاعم من تقديم الأكل والشرب داخلها، والاكتفاء بتوصيل الطعام في الخارج فقط، وذلك كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد بالسعودية.

وقامت أمانة العاصمة المقدسة بهذا القرار، نوع من انواع الحفاظ على المواطنين ومنع التجمعات والأكتفاء بتوصيل الوجبات و الطعام إلي الخارج فقط، ومنع الجلوس داخل المطاعم، وإلغاء الجلسات الجانبية لعربات الأطعمة.

ومن جهته، وجه أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي البلديات بمنع الأكل والشرب داخل المطاعم، على أن يقتصر تقديم الخدمة فيها على خدمة الطلب بالسيارة أو التوصيل فقط.

وفي إطار ذلك، أعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس، عن تعافي ثاني حالة من المصابين بفيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" في المملكة وهي لمواطن من ضمن الحالات الموجودة في العزل الطبي بمستشفى القطيف المركزي.

وذكرت الوزارة أنه استكملت جميع الفحوصات والإجراءات الطبية، كما أجريَ فحص مخبري أثبت خلو المواطن من الفيروس، ويتمتع حالياً بصحة جيدة وخرج من مستشفى القطيف المركزي.

ودعت الصحة المواطنين والمقيمين كافة إلى التواصل مع مركز صحة (937) للرد على استفساراتهم وتقديم الاستشارات لهم لكل ما يتعلق بفيروس كورونا الجديد وذلك على مدار الساعة.

ونصحت الجميع بضرورة الالتزام بالإرشادات التوعوية، التي أصدرتها وزارة الصحة لتجنب الإصابة بالفيروسات، والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

وجددت الصحة التأكيد على الجميع بأهمية الإفصاح عن البلدان التي زاروها قبل قدومهم للمملكة والتواصل مع (937) بهذا الخصوص.

ويذكر بأنه قد أعلنت السعودية، عن تعافي أول حالة إصابة بفيروس كورونا، حيث أظهرت الفحوصات المخبرية سلامة المواطن من الفيروس.

اقرأ أيضا