في مشهد مرعب.. شاهد سقوط "باذنجان" على المارة!

الاحد 15 مارس 2020 | 09:06 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

هل حقيقة أم خيال؟.. نشرت قناة "روسيا اليوم" اليوم مقطع فيديو، لحظة سقوط ثمار نبات «باذنجان» من السماء.

ووثق الفيديو سقوط ثمار الباذنجان على المارة في الشوارع بشكل مضحك وطريف، ولكن سبب حالة من الذعر عند المارة.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي نشر الفيديو، و انهمار حبات الباذنجان على رؤوس المارة في الشارع، وبالرغم من مخملية الحكاية التي لم يتسن التأكد من صحتها، إلا أنها تبدو مضحكة بعض الشيء.

في زمن تواجه فيه إيران أزمة قاتلة بفيروس كورونا، فقد توفي 113 شخصا في إيران بفيروس كورونا خلال الـ 23 ساعة الأخيرة، وبذلك يرتفع عدد ضحايا الفيروس في إيران إلى 724 حتى الآن.

وصرح علي رضا وهاب زاده، مستشار وزير الصحة الإيراني في تغريدة على تويتر، إن عدد المصابين في البلاد ارتفع إلى 13938 إصابة حتى الآن.

وأوضح أن عدد المصابين خلال اليوم الماضي وصل إلى 1,209 شخصا.

وأعلن رئيس إدارة الصحة والعلاج للقوة البحرية للجيش الإيراني، الأدميرال محسن مرادي نيا، أن مستشفيين تابعين للبحرية يقدمان خدمات للمرضى خلال تفشي كورونا، وفقا لما نشرته وكالة أنباء فارس.

وأوضح أن المستشفيين هما واحد في محافظة جيلان، والثاني في محافظة طهران، قائلا إن المستشفيين استقبلا حتى الآن 260 مريضا، تماثل 140 واحدا منهم للشفاء.

كما أعلن المساعد الفني للجمارك الإيرانية، مهرداد جمال رونقي، عن دخول أكثر من 40 شحنة للمستلزمات الطبية والصحية البلاد.

ونقلت وكالة أنباء فارس عنه قوله إن أكثر من 30 شحنة وصلت من الصين وتتضمن أجهزة أوكسجين، ومستلزمات أخرى لمكافحة انتشار الفيروس.

أما باقي الشحنات فكان مصدرها منظمة الصحة العالمية، واليونيسف وفرنسا، وكلها تتعلق بالتحكم والسيطرة على فيروس كورونا، حسب مسؤول الجمارك.

وأطلق مقر الدفاع البيئي التابع للجيش صباح الأحد "مناورات الوقاية والمراقبة" لتفشي فيروس كورونا، وفقا لوكالة أنباء فارس.

وتعد إيران من أكثر الدول الموبوءة بالفيروس خارج الصين، أما في أوروبا، فإيطاليا هي أكثر الدول تضررا من الفيروس، تليها إسبانيا.

أما في أوروبا، فإيطاليا هي أكثر الدول تضررا من الفيروس، تليها إسبانيا.

ويعتقد بأن الأعداد أكبر بكثير مما تعلنه السلطات الإيرانية.

وكررت إيران نصائحها لمواطنيها بضرورة البقاء في المنزل وإلغاء كل رحلاتهم.

وباتت إيران مركزا لانتشار الفيروس إلى الدول المجاورة، إذ انتقل منها لعدة بلدان مثل أفغانستان والبحرين والعراق والكويت وعمان وباكستان.

اقرأ أيضا