طلاب إعلام الأزهر يطلقون حملة إعلامية للتوعية بمخاطر إدمان السوشيال ميديا

الاحد 15 مارس 2020 | 09:56 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أطلق مجموعة من طلاب قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة الأزهر، حملة إعلامية بعنوان" You can, يلا نرجع زي زمان) " وذلك ضمن إطار مشروعات التخرج التي يقوم بها طلاب الكلية كل عام.

وأوضح "طلاب الحملة" بأن مصطلح إدمان الإنترنت ظهر لأول مرة علي يد الطبيب النفسي إيفان جولد بيرج عام 1995 حيث رأي تشابها بين الاعتماد على الكحوليات والسلوكيات القهرية المرضية بالإنترنت.

وأشار "طلاب الحملة" الى أن، من أخطر ما قدمته السوشيال ميديا الإحتقان، الفتنة الطائفية، التعصب الرياضي، التعصب المذهبي او العقائدي، التعصب للبلد.

حالة التعصب التي يعيشها العالم بسبب الأراء المتطرفة والغربية اللامنطقية الموجودة على السوشيال ميديا.

وتهدف الحملة الإعلامية ". You can, يلا نرجع زي زمان) " إلى توعية الشباب خاصة في المرحلة الجامعية بمخاطر إدمان السوشيال ميديا وإرشادهم لأفضل الوسائل التي تساعدهم على استخدامها بطريقة صحيحة، ومعرفة رد فعل الجمهور عند تعرض لرسالة الحملة، وتعريفهم بكيفية التعافي من أضرار إدمان السوشيال ميديا.

ودعا "طلاب الحملة" الشباب إلي أن ينتبهوا لخطورة السوشيال ميديا، لافتين إلى أن هذا ليس دعوة لغلقها، لكن لابد من فهم خطورتها الحقيقية وإعادة ضبطها لكي تكون مفيدة في اختيارنا الصحيح لمن هم اصدقائنا، والابتعاد التام عن كل ما هو تافه او متطرف او غير ذي معنى، وعدم الانخراط في نقل حياتنا من الخصوصية الى المشاع في هذه الغابة الموحشة التي تدعي السوشيال ميديا.

اقرأ أيضا