للطلاب.. قناة تعليمية جديدة لبث المناهج خلال فترة تعليق الدراسة

الاثنين 16 مارس 2020 | 10:44 صباحاً
كتب : سارة محمود

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء يوم السبت الماضي، قرارًا بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين، اعتبارًا من أمس الأحد الموافق 15 مارس 2020، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المُستجد، والذي أصاب 126 حالة من ضمنهم 26 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، وحالتين وفاة فقط "حالة السيدة المصرية التي توفيت الخميس الموافق 12 مارس، والأخرى للألماني الذي توفي الأحد الموافق 8 مارس".

وبالرغم من تعليق الدارسة بربوع المدارس والجامعات، أصدرت الهيئة الوطنية للإعلام، قرارًا أمس الأحد، لإذاعة البرامج التعليمية لكافة المراحل، عبر قنوات والإذاعات التعليمية المتخصصة والقنوات الإقليمية، بدءً من اليوم الإثنين.

ويأتي ذلك في إطار الدور الوطني التي تقوم به الهيئة الوطنية للإعلام ومساندها للدولة المصرية في إجراءاتها الاحترازية والوقاية ضد فيروس كورونا القاتل، كما اجتمع محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، مع جميع موجهي عموم المواد الدراسية الأساسية لمناقشة تدشين قناة تعليمية لمديرية تعليم القاهرة، تبث المناهج الدراسية للصفوف من الثالث الابتدائي إلي الثالث الثانوي.

وأعلن "عطية"، أنه قد بدأ بالفعل بعض معلمي المواد الدراسية في تصوير شرح المواد المختلفة استعدادا لبثها علي موقع المديرية، مؤكدًا أن ذلك يأتي تيسيرا علي الطلبة وأولياء الأمور بعد قرار تعليق الدراسة لمدة أسبوعين.

خريطة قناة مصر التعليمية

كما أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام عن خريطة قناة مصر التعليمية لبث المناهج الدراسية للطلاب، وتوضح هذه الخريطة مواعيد البرامج التعليمية التي ستتم إذاعتها في الفترة من اليوم الاثنين 16 مارس 2020 ، وحتى الخميس 19 مارس 2020، وتشير الخريطة إلى أنه تتم إعادة إذاعة البرامج من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 2 صباحا، ثم من الساعة 2 صباحا حتى 9 صباح اليوم التالي.

وتأتي مواعيد اذاعة البرامج التعليمية على القنوات الاقليمية اعتبارا من يوم الثلاثاء ١٧ مارس كالآتي:

من ٨ ل ١٠ قناة القاهرة

من ١٠ ل ١٢ قناة القنال

١٢ ل ٢ قناة الإسكندرية

٢ ل ٤ قناة الدلتا

من ٤ ل ٦ قناة الصعيد

من ٦ ل ٨ قناة طيبة

تردد قناة مصر التعليمية 2020

حيث يقدم البرامج نخبة من المعلمين المتميزين وتقديم شرح وافٍ للمواد الدراسية لتكون بمثابة المدرسة على الهواء مباشرة، وسوف تبدأ القنوات والإذاعات التعليمية المتخصصة والقنوات الإقليمية من اليوم في تقديم خدماتها التعليمية عبر برامجها المختلفة على تررد القناة 11757 أفقى على النايل سات "EDU 1 " وهو تردد قطاع قنوات النيل المتخصصة.

موضوعات ذات صله

ننشر خريطة قناة مصر التعليمية لطلاب المرحلتين "الابتدائية والإعدادية"

"مش هيحبسني في البيت".. حضانة بشبرا الخيمة تتاجر بالأطفال في تحدي لـ"كورونا"

اقرأ أيضا